
لمحة عامة:
تهتم جامعة الشارقة اهتمامًا بالغًا بإدارة المخاطر على المستويين الاستراتيجي والتشغيلي، وذلك بهدف الحفاظ على مستوى الجامعة المتميز وتعزيزه.
وقد أُنشئ مكتب إدارة المخاطر لتطوير قدرة الجامعة على التعامل الفعال مع المخاطر ولفهم أسبابها وتأثيرها على سير العمليات ولتقديم الخدمات ولإدارة شؤون مختلف الجهات المعنية ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية ضمن الأطر الزمنية المحددة.
كما يسهم مكتب إدارة المخاطر في رفع سوية جاهزية الجامعة على التكيف ومواجهة أي تحديات طارئة قد تواجهها الجامعة، حيث تدعم تقييمات المكتب وتحليلاته اتخاذ قرارات استراتيجية حكيمة، وتقوي تلك القرارات الاستدامة والتخطيط طويلي الأمد وتعمل على تطوير الحوكمة المؤسسية للجامعة.
يؤدي مكتب إدارة المخاطر دورًا حيويًا في ترسيخ ثقافة النقد الذاتي البناء داخل مجتمع الجامعة ونشرها، مما يتيح مراجعة الأولويات والخطط، وتحديد الحاجة إلى توجهات ومشاريع جديدة لتحقيق الأهداف المؤسسية. وعلاوة على ذلك، يعزز المكتب قدرة الجامعة على اقتناص الفرص المتاحة بفعالية لرفع مستوى الحالة المؤسسية للجامعة، وللحد من المخاطر والتهديدات المحتملة، وذلك بهدف ضمان بيئة مستقرة وآمنة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأفراد مجتمع الجامعة جميعهم. ومن خلال دمج إدارة المخاطر في الإطارين الاستراتيجي والتشغيلي للجامعة، تتمكن جامعة الشارقة من بناء مؤسسة أكاديمية متطورة تحتضن بيئة تعليمية آمنة ومتوافقة مع المعايير المحلية والعالمية.
خدماتنا
طاقم العمل
قصص من جامعة الشارقة

استفسار عام
هل تبحث عن مزيد من المعلومات؟ يسرنا أن نقدم لك فريقنا المتخصص للإجابة على استفساراتك. تواصل معنا عبر قنوات الاتصال العامة لمساعدتك بشكل سريع ومفيد.