سياسة الخصوصية
تلتزم جامعة الشارقة بحماية خصوصية المستخدم وتتفهم أهميتها. فمن خلال الوصول إلى بوابة جامعة الشارقة واستخدام خدماتنا عبر الإنترنت، يوافق المستخدمون على الشروط والأحكام الموضحة في بيان إخلاء المسؤولية هذا وسياسة الخصوصية الخاصة بجامعة الشارقة.
يرجى قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا بعناية لفهم كيفية جمعنا للمعلومات وكيف نستخدم المعلومات التي قمنا بجمعها.
المعلومات التي نجمعها بشكل تلقائي
أثناء تصفحك لموقعنا الإلكتروني، نجمع تلقائيًا بعض المعلومات غير القابلة للتعريف:
- عنوان IP المُستخدم للوصول إلى الموقع الإلكتروني.
- نوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه، بالإضافة إلى وقت وتاريخ الزيارة.
- الصفحات التي قمت بمشاهدتها بشكل مجهول على الموقع الإلكتروني.
- موقعك الجغرافي.
معلومات التعريف الشخصية للمستخدمين
قد نقوم بجمع معلومات التعريف الشخصية للمستخدم عندما يقوم بما يلي:
- تقديم تفاصيل شخصية مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، ورقم البطاقة الصحية، أو معرف عنوان البريد الإلكتروني.
- استكمال نموذج التسجيل عبر الإنترنت، أو ملء نماذج الاقتراحات، أو الشكاوى.
- التقدم للحصول على وظيفة من خلال الموقع الإلكتروني لفرص العمل في جامعة الشارقة.
- استخدام الخدمات الأكاديمية عبر الإنترنت.
استخدام المعلومات
نستخدم المعلومات التي قمنا بجمعها من أجل:
- الاحتفاظ بسجل حول المستخدمين المسجلين.
- تخصيص خدماتنا بما يتوافق مع تفضيلات المستخدمين.
- جمع الإحصائيات الداخلية لمساعدتنا في خدمة المستخدمين بشكل أفضل.
- التواصل مع المستخدمين بشأن أخبار جامعة الشارقة أو المعلومات المتعلقة بالفعاليات القادمة.
مع العلم أنه لا تتم مشاركة معلومات المستخدمين مع أي طرف ثالث ما لم يكن ذلك مطلوبًا بموجب القانون أو لحماية حقوق أو ممتلكات جامعة الشارقة.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)
نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتخصيص زيارات المستخدم وتحسين تجربته.تجربة المستخدم. إذ تتيح لك معظم متصفحات الإنترنت رفض ملفات تعريف الارتباط أو قبولها أو حذفها. ومع ذلك، فإن رفض ملفات تعريف الارتباط أو حذفها قد يؤثر على تجربة المستخدم الخاصة بك.
روابط إلى مواقع أخرى
يحتوي الموقع الإلكتروني لجامعة الشارقة على روابط خارجية لمواقع إلكترونية أخرى، مع العلم أن الجامعة ليس لديها سيطرة على هذه المواقع. وبالتالي، فهي غير مشمولة بسياسة الخصوصية الخاصة بجامعة الشارقة. لذا، يُنصح المستخدمون بمراجعة سياسات الخصوصية الخاصة بتلك الأطراف الخارجية قبل تقديم أي بيانات شخصية إلى مواقعها الإلكترونية.
التواصل الاجتماعي
قد تجمع الجامعة وتحتفظ بالبيانات حول كيفية استخدام الأشخاص لهذا الموقع الإلكتروني بغرض تحديثه وتقديم خدمات جديدة. وسيتم استخدام هذه البيانات لتحسين وظائف الموقع ومحتواه.
يرجى مراجعة المعلومات الموجودة على هذه الصفحة فيما يتعلق بسياسة الخصوصية. كما سيتم نشر التحديثات المستقبلية هنا. إذ تحتفظ الجامعة بالحق في تحديث بيان الخصوصية الخاص بها حسب الحاجة. مع التنويه إلى أنه ومن خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع الإلكتروني، فإنك توافق على سياسة الخصوصية المذكورة هنا.
إضافة لذلك، تعد الجامعة مسؤولة عن استضافة هذا الموقع وصيانته. ولا تخضع لهذه السياسة إلاّ المواقع الفرعية ضمن نطاق subsite_name.sharjah.ac.ae. كما يجوز للأقسام والمدارس والمنظمات الأخرى داخل الجامعة نشر سياسات الخصوصية الخاصة بها. حيث يمكنك الوصول إلى هذه المواقع من خلال قائمة التنقل العلوية في موقعنا.
لا تخضع لهذه السياسة المواقع الخارجية غير المُستضافة على نطاق sharjah.ac.ae.
المعلومات التي يتم جمعها
عند زيارة هذا الموقع الإلكتروني، قد نقوم بجمع المعلومات التالية:
- عنوان IP الخاص بك.
- عنوان URL المطلوب.
- عنوان URL المرجعي.
- تاريخ ووقت زيارات الصفحة.
- معلومات البرنامج (على سبيل المثال، المتصفح المستخدم، نظام التشغيل المستخدم).
- اسم نطاق الوصول إلى الإنترنت الخاص بك.
حول ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)
عند الوصول إلى صفحات معينة على موقعنا الإلكتروني، قد يتم تنزيل ملف نصي صغير يُعرف باسم ملف الكوكيز على جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه. حيث يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات الكوكيز لتحديد جلسة المتصفح الخاصة بك عندما تزور المواقع الإلكترونية المحمية بكلمة مرور، مثل ويب ميل، مما يعزز أمان الموقع الإلكتروني بالنسبة لك. مع العلم أنه يمكنك إعداد متصفح الإنترنت الخاص بك لرفض طلبات قبول ملفات الكوكيز، ولكن القيام بذلك قد يحد من وظائف وفائدة استخدام الموقع.
كيف نستخدم المعلومات التي قمنا بجمعها
يمكننا استخدام وتحليل المعلومات التي نجمعها في الجامعة لتحسين عروضنا. على سبيل المثال، نستخدم إحصاءات جوجل لفهم مواقع الزوار والصفحات التي يزورونها بشكل متكرر. مع العلم أن الجامعة لن تخزن مثل هذه البيانات التحليلية أو تربطها بمعلومات تعريف شخصية. ولن تتم مشاركة المعلومات التي تم جمعها مع أي منظمات أو أطراف خارجية. كما سيتم تخزين البيانات على أجهزة كمبيوتر جامعة الشارقة وستقوم الجامعة بحذفها حسب الاقتضاء.
مراقبة استخدام تطبيقات وأنظمة الجامعة
قد يتم الاحتفاظ بسجلات الاستخدام من أجل أغراض الأمان والتشغيل الآمن لتطبيقات وأنظمة الجامعة. كما يجوز فحص الملفات والإبلاغ عنها إلى إدارة الجامعة و/أو السلطات الإماراتية المختصة إذا كانت هناك أي مؤشرات على سوء الاستخدام أو الأنشطة غير القانونية.
للاستفسارات حول سياسة الخصوصية المذكورة أعلاه، يرجى الاتصال على servicedesk@sharjah.ac.ae.
إشعار حقوق النشر
جميع المواد والمحتوى على هذا الموقع الإلكتروني محفوظة لجامعة الشارقة. بما في ذلك النصوص، والمعلومات، والصور، والمرئيات، وتصميم الموقع الإلكتروني. إذ يُحظر نسخ، أو نشر، أو إعادة إنتاج أي من هذه المواد بأي شكل من الأشكال دون موافقة مُسبقة من القسم المختص في الجامعة.