تسجيل الدخول

إشادات

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: «لَا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ ‌لَا ‌يَشْكُرُ ‌النَّاسَ»، فانطلاقًا من تجربتي في دراسة الماجستير والدكتوراة في كلية الشريعة بجامعة الشارقة، فإنه يسرّني أن أتقدم بموفور الشكر والتقدير لكلية الشريعة: مُدرِّسين، ودكاترة، وأساتذة، وإداريين، لتقديمهم المساعدة اللازمة لطالب الدراسات العليا، وحسن توجيههم فيما يخدم البحث العلمي والدراسة، ومتابعتهم لي في فترة إعداد البحث إلى أن استوى على سوقه، وأكرمني الله بالحصول على درجة الدكتوراة في التفسير وعلوم القرآن. وما يزال عطاؤهم لا ينضب. وقد رأيت من رحابة صدورهم مع طلبة العلم ما يسطر بماء الذهب، فجزاهم الله خيرا. كتبه حامدا ومصليا ومُمْتنًّا
طاهر بن سعيد الأسيوطي
2023-2022
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تشرفت بنيل درجة الماجستير في التفسير والحديث من كلية الدراسات العليا بجامعة الشارقة حرسها الله، وكان القسم في غاية المرونة والتسهيل لكل ما احتجته خلال دراستي فيه، لا سيما الأستاذ الدكتور عبدالسميع الأنيس حفظه الله المشرف على رسالتي، وكان قسم أصول الدين بكلية الشريعة في غاية التعاون والدعم طوال فترة الدراسة متمثلا في رئيس القسم الدكتور أحمد الكبيسي حفظه الله ومنسقة الدراسات العليا الأستاذة زينب أحمد سليمان حفظها الله، أسأل الله العظيم أن يجعله في موازين أعمالهم وينفع بهم طلبة العلم الشرعي .
مريم حسين المرزوقي
2023-2022
من خلال رحلتي في دراسة الماجستير في الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الشارقة، لا أنسى أن أتوجه بجزيل الشكر والعرفان لقسم الماجستير في التفسير والحديث والعاملين فيه على ما قدموه لي من عون وتوجيه وإرشاد في طريقي في هذه الرحلة الجميلة، فسهلوا لي الكثير من الطرق الوعرة التي مررت بها في إعداد الرسالة ومتابعتهم لي حتى أتممت إنجازها، فجزاهم الله عنا كل خير وبارك في جهودهم.
سلمى سالم حميدي خصوني الكتبي -ماجستير التفسير والحديث
الربيع 2021/2022
فهذه إشادة بفضل هذه الكلية المباركة والتي حظيت بشرف التخرج منها في درجتي البكالوريوس والماجستير. وقد تميزت هذه الكلية بكادر علمي متميز شغوف بخدمة طلابهم ودائمي العسي إلى بث روح الكتابة والبحث العلمي.
حياة احمد منصور-الماجستير في التفسير والحديث 2020-2021
2021
أتقدم بفائق الشكر لجامعة الشارقة وبالأخص قسم الدراسات العليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية على منحهم لي فرصة متابعة دراستي العليا. بحيث وفرة لي الجامعة منحة دراسية. ولله الحمد تمكنت من إتمام درجة الماجستير في قسم التفسير وعلوم القرآن. وحظيت بشرف تلقي العلم على يد أفاضل الأساتذة. ولا زال صدى حلقاتهم يرنو إليه قلبي. واتمنى ان احظى بشرف متابعة دراسة الدكتوراه معكم. فلكم مني جزيل الشكر والتقدير.
فرح قبند
2021
بسم الله الرحمن الرحيم هذه إشادة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة، للطالب: أحمد بن صالح البلوشي، خريج برنامح الماجستير في التفسير والحديث ( تخصص الحديث النبوي وعلومه) عام 1434ه- 2013م. جزى الله عنا خيرا جامعة الشارقة، ومؤسسها وأساتذتها، وأخص بالذكر كلية الشريعة والدراسات الإسلامية - قسم أصول الدين، الذي يحوي على نخبة متميّزة من علماء الأمّة، الذين تشرّفنا بالجلوس بين أيديهم، والنّهل من معين علمهم، والارتشاف من حلاوة أدبهم، ممّا كان له الأثر البالغ في مسيرتنا العلمية والمهنية، وفي سلوك السّبُل السّويّة، وقد تخرجت من برنامج الماجستير في التفسير والحديث (تخصص الحديث النبوي وعلومه) عام 1434ه الموافق 2013م، وأعمل مدرسًا للعلوم الشرعية في المعهد الإسلامي بالعين.
أحمد بن صالح البلوشي.
بسم الله الرحمن الرحيم لقد حظيت بشرف التخرج من هذه الكلية المباركة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير. تبادلت مع عميد الكلية الحديث حول أبرز التطورات في الكلية على مستوى الجامعة وخارجها، وتبيّن لنا وجوه الاشتراك الكبيرة بين نظرة العبد الفقير في بنك دبي الإسلامي ونظرة أستاذي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة، من تطور الإنسان والمكان وصنع قدوة للكليات والإدارات الأخرى. اتفقنا أن نمضي في مشاريع مشتركة لصالح طلبة الكلية بالجامعة بإذن الله. اختم بالشكر الجزيل لأستاذي على دعمه.
موسى طارق خوري
رئيس الإدارة الشرعية ببنك دبي الإسلامي.
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد، فقد زرت كلية الشريعة المباركة في جامعة الشارقة العتيدة وعميدها الأستاذ الدكتور عواد الخلف – حفظه الله تعالى-، وسعدت مما وجدت فيه من تقدم في الدراسات الشرعية وجدة في المباحث واتقان في العمل، وحق لمن يتقن عمله أن ينوّه بفضله، فهو أقل ما يكافأ به على إحسانه العمل، وأدعى له في تجديد الأمل بإعادة الإفادة والسير على هذا الطريق المحمود.
الأستاذ الدكتور بشار بن عواد معروف
جمادى الأولى 1438هـ