تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن القسمعن القسم
البرامج والدرجات
طاقم العمل
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الاعلامالاعلام
أمل أحبوش محاضرة الرتبة الأكاديميةمحاضرة

التخصص

  • العلاج الطبيعي

الاهتمامات البحثية

  • EMG ، أثار دراسات محتملة ، تكامل حسي. - الميكانيكا الحيوية للعمود الفقري - فيبروميالغيا

إتصل

ماجستير. في العلاج الطبيعي
سبتمبر 2022 - الآن: محاضر في جامعة الشارقة - سبتمبر 2017 - أغسطس 2022: مدرس إكلينيكي في جامعة الشارقة
مراجع في نشرة كلية العلاج الطبيعي ISSN 1110-6611 الصادرة عن Medknow
1. Comparative Effects of Tensioning and Sliding Neural Mobilization on Peripheral and Autonomic Nervous System Function: A Randomized Controlled Trial. 2. Ibrahim M. Moustafa, Amal Ahbouch, Faseela Palakkottuparambil, Lori M. Walton. (2021) Optimal duration of stretching of the hamstring muscle group in older adults: a randomized controlled trial. Published in a Q1 journal. 3. Ibrahim Moustafa, Ahmed S.A. Youssef, Amal Ahbouch, Deed Harrison. (2021). Demonstration of Autonomic Nervous Function and Cervical Sensorimotor Control after Cervical Lordosis Rehabilitation: A Randomized Controlled Trial. Published in a Q1 Journal. 4. Sameeha S. Mansoori, Ibrahim M. Moustafa, Amal Ahbouch, Deed E. Harrison (2021). Optimal Duration Of Stretching Exercise In Patients With Chronic Myofascial Pain Syndrome: A Randomized Controlled Trial. Published in a Q1 Journal. Published in a Q1 Journal. This student’s work received the Annual Incentive Award for distinguished students in the area of scientific research. 5. Moustafa I., Samir A., Ahbouch A., Tamim M., Harrison D. (2019). Is forward head posture relevant to autonomic nervous system function and cervical sensorimotor control? Cross sectional study. Gait and Posture. Published in a Q1 Journal
• مشروع بحثي (مشرف مشارك): "العلاقة بين وضعية الجلوس في الجزء العلوي من الجسم ، وآلام العضلات والعظام ، والوعي بالجسم ، والإجهاد بين طلاب الجامعات الذين يتلقون التعليم عن بعد أثناء جائحة كوفيد -19 في الإمارات العربية المتحدة" 2020/2021 • مشروع بحثي (مشرف مشارك): "التقييم الفيزيولوجي العصبي بعد تعافي COVID-19" 2020/2021 • مشروع بحثي (مشرف مشارك): "الحد من تشوه الجنف عند البالغين: إجراءات إعادة التأهيل الهيكلية التي تتضمن المفهوم الهندسي لـ" الخاصية غير التبادلية لزوايا الدوران المحدودة تحت الإضافة "2019/2020 • مشروع بحثي (مشرف مشارك): "العلاقة بين آلام الجهاز العضلي الهيكلي وجودة معينة لمكونات الحياة مثل الحالة العاطفية والتفاعل الاجتماعي والنشاط البدني بين طلاب البكالوريوس في كلية طب الأسنان ، جامعة الشارقة - الإمارات العربية المتحدة" 2019 / 2020 • مشروع بحثي (مشرف مشارك): "تأثير وضعيات الجلوس المختلفة والفترات الزمنية المختلفة على وظيفة الجذور العصبية العنقية لدى طلاب جامعة الشارقة" 2018/2019.
تستند فلسفتي في التدريس إلى دوري لمساعدة طلابي في الوصول إلى إمكاناتهم التعليمية الكاملة. تتضمن هذه العملية التكيف مع أنماط تعلم الطلاب وطبيعة المحتوى الذي سيتم تدريسه وطريقة / طريقة التدريس (المحاضرات عبر الإنترنت مقابل المحاضرات الشخصية مقابل المهارات العملية). أجد أن الفصل التفاعلي ، حيث يشعر الطالب بالمشاركة في عملية التعلم الخاصة به هو أكثر تفاعلًا مع الطلاب من الفصل حيث يكون الطلاب مستلمين سلبيين للمعلومات. أحاول أن أجعل المحتوى الذي أقوم بتدريسه ممتعًا للطلاب من خلال تكييفه وفقًا لاهتماماتهم. أعتقد بشدة أن عملية التعلم يجب أن تكون عملية ثنائية الاتجاه بين المعلم والطلاب ، حيث يجب أن يكون كلا الطرفين استباقيًا خاصة في تخصص مثل العلاج الطبيعي. هدفي هو تعليم طلابي فن العلاج الطبيعي أثناء الاستمتاع برحلتهم.
عودة إلى القائمة