تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
د.جاكلين دياز رئيسة القسم الرتبة الأكاديميةأستاذ مشارك

التخصص

  • • تطوير المناهج والتقييم • التدريس السريري • علاج الأورام والمسكنات والشيخوخة • محاكاة في مهن الرعاية الصحية

الاهتمامات البحثية

  • تصميم المناهج وتقييمها المحاكاة والتدريس السريري تطوير كلية التعليم على الانترنت والمزج بين المهنية التعليم

إتصل

دكتوراه (إيطاليا) ماجستير (المملكة المتحدة) بكالوريوس تمريض (كندا) SFHEA (المملكة المتحدة)
أستاذ مشارك يوليو 2016 حتى الآن أستاذ مشارك ومدير ، مشاركة RN BScN والتعليم المختلط مارس 2014 إلى يوليو 2017 مدير مشارك مؤقت ، مركز الابتكار في التعليم الطبي (CIME) أكتوبر 2015 - ديسمبر 2016 مدير البرنامج ، ما بعد RN BScN وبرنامج البكالوريوس في التمريض نوفمبر 2008 - فبراير 2014 مدير برنامج ، برنامج دبلوم التمريض العام أغسطس 2003 - سبتمبر 2007 مدير البرنامج ، برنامج BScN 15 أغسطس 2004 - 15 فبراير 2005 أستاذ مساعد ، جامعة الآغا خان يوليو 2000 - يوليو 2016 مدرس أول ، جامعة الآغا خان يناير 2000 - يوليو 2000 مساعد مدير ، خدمات التمريض مايو 1995 - ديسمبر 1999 مساعد مدير بالنيابة ، خدمات التمريض أبريل 1994 - مايو 1995 مدرس أول ، خدمات التمريض سبتمبر 1991 - أبريل 1994 NES مدرس ، خدمات التمريض سبتمبر 1988 - أغسطس 1991 ممرضة الموظفين ، خدمات التمريض أكتوبر 1986 - أغسطس 1988 المواعيد المشتركة أستاذ مشارك ، قسم التطوير التربوي (DED) ، كلية الطب فبراير 2004 - يناير 2019
منسق لأبطال المحاكاة وإعداد دورات التعليم القائم على المحاكاة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا منسق لمناهج البكالوريا الوطنية من قبل لجنة التعليم العالي باكستان رئيس لجنة المناهج مدير التعليم المختلط الذي قادت فيه تحويل المناهج التعليمية إلى علم أصول التدريس المختلط تقديم المقررات الاختيارية في منهج البكالوريا رئيس نموذج العمل القائم على الوظيفة RN إعداد برنامج البكالوريا في جامعة باث ، سوريا تقديم الخبرة الفنية لجامعة كابول لإعداد برنامج BScN إعداد امتحان الترخيص المهني للتمريض على شهادة البكالوريا أجراء تمرين تقييم الاحتياجات لتعليم وخدمات التمريض في بنغلاديش إعداد برامج إثراء لطلاب البكالوريا في مصر وسوريا وأفغانستان وآسيا الوسطى إنشاء خلية فحص لبرامج التمريض الجامعية
سيجما ثيتا تاو الدولية نقابة المرأة الكاثوليكية جمعية كراتشي جوان
أنشطة الفصول الدراسية المقلوبة تؤدي إلى تحسين مشاركة الطلاب استخدام المحاكاة كاستراتيجية لتعليم رعاية نهاية الحياة محاكاة تدريب الفريق القائم على تعليم إدارة عسر الولادة الكتف مراجعة التطوير التربوي - استخدام التفكير لتعزيز ممارسة التعليم والتعلم قياس عوامل التعلم المختلط في معاهد التعليم العالي: تصورات واتجاهات وممارسات ميسري الدورة فاعلية نموذج ما قبل التعلم باستخدام التعلم المختلط بيئة التعلم التعليمية - باستخدام أداة DREEM تقييم الاحتياجات لتنمية الكلية تصورات التفكير الناقد لدى طلاب السنة الرابعة من بكالوريوس العلوم في كليات التمريض للقوات المسلحة المختلفة ، باكستان تصور الممرضات من الموظفين حول الصفات القيادية للممرضات الرئيسيات الفعاليات في مستشفيين في إسلام أباد خبرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب في استخدام التعلم المختلط كاستراتيجية تدريس نماذج ما قبل السريرية معرفة الممرضات بأمراض القلب فيما يتعلق برعاية المرضى الذين يعانون من مزيل الرجفان القلبي الدائم المزمن (ICD) في كراتشي ، باكستان بين التعليم المهني: تصورات أعضاء هيئة التدريس في جامعة خاصة تصورات المرضى حول جودة الرعاية التمريضية (QNC) في مستشفيات الرعاية الثالثة ، كراتشي ، باكستان الأخطاء الدوائية في مستشفى الرعاية الثالثية: العوامل الأساسية وخبرات اختصاصيي الرعاية الصحية عملية انتقال الأدوار من الطالب إلى طاقم العمل بين ممرضات المستشفى الجامعي الجامعي العوائق أمام التعليم العالي في التمريض ، السند ، باكستان
Dias J.M., & Violato, C., (2018). A Need Assessment for Faculty Development in Baccalaureate Nursing Programs in Pakistan, International Studies in Nursing,3(1) Dias J.M., & Zuberi, R.W. (2018). Establishing a Simulation Centre in Karachi, Pakistan, COJ Nursing & Healthcare. 1(4) Dias, J.M., & Hooda, K. (2018). Setting Up a Cardio Thoracic Nurse Practitioner (NP) Program In Pakistan: Challenges Encountered and Lessons Learned. Nurs Pract Today. 2018; 5(1):219-221 Farooq, S., Rehman, R., Hussain, M., & Dias, J. (2018). Perceptions of Nursing Students of Educational Environment at a Private Undergraduate School of Nursing in Karachi, Pakistan. Journal of Pakistan Medical Association. 68(2),pp216-223 Farooq S, Rehman R, Hussain M & Dias, J.M. (2018).Comparison of undergraduate educational environment in medical and nursing program using the DREEM tool. Nurse Education Today ,69 ,74–80 Badruddin, S, Gul, R, Dias J, Pir Muhammad K, Roshan R (2018) Health Care Professional as a Second Victim. Med Clin Rev Vol. 4 No. 1: 2. Dias, J. & Khowaja, A., (2017). A Case Study on Experiences of Clinical Preceptors in the Undergraduate Nursing Program . World Academy of Science, Engineering and Technology, International Science Index 131, International Journal of Social, Behavioural, Educational, Economic, Business and Industrial Engineering, 11(11), 2537-2540 Dias, J., Lalwani, E., Khawaja A. A., & Mithani, Y. (2017). Emerging Role of Clinical Preceptors (CPs) at a Private University, Karachi, Pakistan. Journal of Education and Training Studies, Vol. 5 (8)pp .46-50 Cassum, S., Allana, S, & Dias, J. (2016). “Faculty and Student experiences of Adopting blended learning in health assessment course in Post RN BScN program, Karachi, Pakistan”. Journal of Education and Training Studies, http://dx.doi.org/10.11114/jets.v4i1.1168 Nishat, T., Saeed,T., Dias, J.M., & Allana, S. ( 2016).Strategies to Eliminate Medication Error Among Undergraduate Nursing Students, International Journal of Nursing Education. 8(1), pp 167-171 Dias, J., Kurji, Z., Gulamani, S., and Mithani, Y. (2015). Moving towards Preceptorship Model and Blended Learning Methodologies in Baccalaureate Nursing Education in Pakistan. International Journal of e-Healthcare Information Systems (IJe-HIS), 2 (1), pp: 51-55. Ayyub, R., Kanji, Z., Dias, J., and Roshan, R. (2015). Perceptions of Patients Regarding Quality Nursing Care (QNC) at a Tertiary Care Hospital in Karachi, Pakistan. Journal of Clinical Research & Bioethics, 6(6), pp: 1-5. Punjwani, R., Khatoon, A., Dias J.M., Kurji, Z., Siddiqui, D.F., Bana, S., and Baig-Ansari, N. (2015). Palliative Care in Nursing - Where are we in Pakistan? Journal of Palliative Care & Medicine, S5:1, pp: 1-4. Tabassum, N., Allana, S., Saeed, T., & Dias, J. M. (2015). Content Validity of a Tool Measuring Medication Errors. Journal of the College of Physicians and Surgeons Pakistan, 5(8), pp 1 – 2. Vertejee, S., Somani, R., Allana, S., & Dias, J.M. (2015). Students’ Cognitive Engagement In “Care of Elderly course” using Blended Learning Methodologies. International Journal of Nursing Education. International Journal of Nursing Education 7(3), pp 23-28. Tabassum, N., Allana, S., Saeed, T., Dias, J. M. (2015). Reported Medication Errors Committed by Undergraduate (Four Year BScN) Students at AKU-SoNaM, Karachi, Pakistan. International Journal of Nursing Education, 7(3), pp 94-98. Hirani, S., & Dias, J. M. (2014). Pediatric Baccalaureate Nursing Curriculum in Pakistan: Strengths, Limitations and Recommendations. International Journal of Nursing Education, 6(1), 54. Dias, J. (2013). The Future of Nursing Education, Canadian Medical Education Journal, 4 (1) e-113-114. Lalani, N.,& Dias J.M (2011),The Role of Transition of Nurses in a University Teaching Hospital in Pakistan, Journal of Nurses in Staff Development Vol 27, No.4 E1-E5. Dias J. M., Mithani Y., & Hirani S. (2011). Setting up a Professional Licensure Examination in Nursing (PLEN) in a University Teaching Hospital in Karachi, Pakistan. Procedia - Social and Behavioral Sciences. 15, 2383–2386. Dias J. M., & Kurji Z. (2011). Evaluation of teaching and learning course in the nursing baccalaureate curriculum in one University Teaching Hospital in Karachi, Pakistan. Procedia - Social and Behavioral Sciences. 15, 2963–2966. Dias J. M., Ajani K., & Mithani Y. (2010). Conceptualization and operationalization of a baccalaureate nursing curriculum in Pakistan: Challenges; hurdles and lessons learnt. Procedia Social and Behavioral Sciences. 2 (2010) 2335–2337. Premji I S. , Lalani N. , Ajani K. , Lakhani A., Moez S. & Dias J .M. (2010). Faculty practice in a private teaching institution in a developing country: embracing the possibilities. Journal of Advanced Nursing. doi.11111/j.1365-2648.2010.05523.x. Khowaja, K., Nizar, R; Merchant R, J; Dias, J; Bustamante-Gavino, I; Malik, A. (2008). A systematic approach of tracking and reporting medication errors at a tertiary care university hospital, Karachi, Pakistan. Accepted for publication in Therapeutics and Clinical Risk Management 2800 OLE-TCRM-OA-2008- Khowaja.pdf. Carbonu D. M. & Soares J. M. (1997). Forensic Nursing in Pakistan Bridging the Gap Between Victimized Women and Health Care Delivery Systems. Journal of Psychosocial Nursing. Vol 35. No. 6.
أطروحات ماجستير في تعليم المهن الصحية ، قسم التطوير التربوي فاعلية محاضرات آيات التعليم المختلط لمهارات التفسير الإشعاعي الفموي في طب الأسنان الجراحي بيئة التعلم في غرفة العمليات: مقارنة إدراك المقيمين وأعضاء هيئة التدريس باستخدام جرد OREEM تصور طلاب التمريض في مرحلة ما بعد RN BsN حول التغذية الراجعة المكتوبة حول الممارسات السريرية في جامعة خاصة ، إسلام أباد ، باكستان مقارنة نتائج الاختبارات الإكلينيكية الموضوعية الهدف للطلاب مع أو بدون منهج المهارات المعملية المهيكلي المتكامل ماجستير العلوم في التمريض تصورات التفكير الناقد لدى طلاب السنة الرابعة من بكالوريوس العلوم في كليات التمريض للقوات المسلحة المختلفة ، باكستان تصور الممرضات من الموظفين حول الصفات القيادية للممرضات الرئيسيات الفعاليات في مستشفيين في إسلام أباد معرفة الممرضات بأمراض القلب فيما يتعلق برعاية المرضى الذين يعانون من مزيل الرجفان القلبي الدائم المزمن (ICD) في كراتشي ، باكستان بين التعليم المهني: تصورات أعضاء هيئة التدريس في جامعة خاصة تصورات المرضى حول جودة الرعاية التمريضية (QNC) في مستشفيات الرعاية الثالثة ، كراتشي ، باكستان الأخطاء الدوائية في مستشفى الرعاية الثالثية: العوامل الأساسية وخبرات اختصاصيي الرعاية الصحية عملية انتقال الأدوار من الطالب إلى طاقم العمل بين ممرضات المستشفى الجامعي الجامعي العوائق أمام التعليم العالي في التمريض ، السند ، باكستان المشاريع تطوير المناهج وإدخال التعليم المختلط في جامعة جامشورو ، باكستان برنامج إدارة التوجيه للتعلم المختلط في المؤسسات التعليمية الانتقال إلى التعلم المختلط في كلية التمريض والقبالة بجامعة أغاخان: تقييم تطوير نموذج للتمريض في سوريا للممرضات حديثي الولادة
جائزة الكلية التطويرية لدراسات الدكتوراه 2010 منحة أنيماري شيميل (الألمانية) للدراسات العليا (1996) McMaster- CIDA (Canadian) Award for Bachelor of Science in Nursing (1999) تعيين SFHEA ، زميل أقدم ، أكاديمية التعليم العالي ، المملكة المتحدة (2017) جائزة للمساهمة التعليمية والبحثية ، كلية الطب (2018) فاروق ، س ، رحمن ، ر. ، حسين. M. ، & Dias J.M (عرض تقديمي للملصقات) في مقارنة البيئة التعليمية الطبية والتمريضية باستخدام أداة واحدة من DREEM "في العلوم الأساسية والبيولوجية ، 22 فبراير 2018 (جائزة أفضل ملصق) .AKU ، كراتشي ، باكستان نور الدين جيفراج أستاذ التمريض (يوليو 2004-2017) Dias، J. M.، & Aijaz، A.،. (2017). دراسة حالة عن تجارب المفكرين الإكلينيكيين في برنامج التمريض الجامعي ، المؤتمر الدولي التاسع عشر لإدارة التمريض ICNM ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة 27-28 نوفمبر 2017 (جائزة أفضل عرض شفهي) SOTL منحة للتدريب كمسهل لإعادة التفكير في التدريس في جامعة سايمون فريزر ، كندا (2017). منحة للدورة الشاملة في المحاكاة في مركز المحاكاة الطبية ، بوسطن ، الولايات المتحدة الأمريكية (2016) منحة لحضور SIMGhosts 2016 و Simulation Training ، ملبورن ، أستراليا (2016) منحة لحضور SIMGhosts 2015 و Simulation Training ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة (2015) جائزة التميز في التعليم (2013) تعيين من قبل مكتب وكيل الجامعة باعتباره الشخص التعليمي التعلم جائزة أفضل عرض للملصقات في الندوة الوطنية الـ 16 AKU وندوة AEME (2013) العنوان: تعظيم الخبرة السريرية لطلاب التمريض خلال دورة طب الأطفال في مناهج البكالوريا HEC / PNC في باكستان ، الدروس المستفادة. جائزة الكلية المتميزة لتدريس الفصل الدراسي (2004) أنيماري شيميل باحث (1996)
مجموعة دعم الأورام خدمات رعاية المسنين في منازل الشيخوخة جمعية أنيماري شيميل الدراسية صندوق زوي بيبي لدعم الإناث المحرومات للحصول على التعليم العالي في باكستان
تطورت فلسفتي في التدريس بمرور الوقت وتتجذر بعمق في التمريض. إن نقل التعليم العالي إلى الجامعات يعني أن التعليم لا يتم بالطريقة التقليدية للجلوس في الفصل الدراسي. لقد فهمت أن تعليم التمريض لا يمكن أن يستمر بنفس الطريقة التي درست بها. يمثل مستقبل تعليم الممرضات الحاجة إلى التغيير في كل من تدريس التربية والتقييم. خيارات التعلم المرنة ، الدراسة بدوام جزئي ، برامج الجسر والتعلم القائم على العمل هي حاجة الوقت إلى جانب منهج يركز على الطالب مع منهج شامل ، وبيئة تعليمية مواتية والوعي بالمسائل الاجتماعية والثقافية.
عودة إلى القائمة