تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
د.محمد ارسايد سوبو أستاذ مساعد الرتبة الأكاديميةأستاذ مساعد

التخصص

  • تمريض الصحة العقلية

الاهتمامات البحثية

  • 1) الطب النفسي - تمريض الصحة العقلية 2) تمريض المجتمع / الصحة العامة 3) وصمة العار والمرض العقلي 4) تعليم التمريض 5) طرق البحث النوعية.

إتصل

1) التمريض الدكتوراه - كلية التمريض كلية العلوم الصحية جامعة أوتاوا ، كندا 2) درجة ماجستير العلوم في التمريض (MSN). مدرسة للتمريض جامعة فيلانوفا ، بنسلفانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية. 3) بكالوريوس في التمريض (BSN) - كلية التمريض جامعة اندونيسيا (UI) جاكرتا اندونيسيا
1) 2018 - الآن: أستاذ مساعد التمريض النفسي / العقلية - برنامج التمريض كلية العلوم الصحية ، جامعة الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). 2) 2016 - 2018: استاذ مساعد في الطب النفسي / تمريض الصحة العقلية - برنامج BSN كلية العلوم الصحية ، جامعة الخليج الطبية (GMU) عجمان ، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). 3) 2011 - 2014 مساعد باحث - كلية التمريض كلية العلوم الصحية جامعة أوتاوا بكندا. 4) 2011 - 2015: معيد - كلية التمريض ، كلية العلوم الصحية ، جامعة أوتاوا ، كندا. 5) 2005 - 2012: أعضاء هيئة التدريس في قسم التمريض - معهد Binawan للعلوم الصحية (STIKes Binawan) ، جاكرتا أندونيسيا. 6) 2006-2010: رئيس القسم - الصحة النفسية والعقلية وتمريض صحة المجتمع. معهد بيناوان للعلوم الصحية (STIKes Binawan) برنامج التمريض ، جاكرتا اندونيسيا. 7) 2007- 2009: منظمة الصحة العالمية وجامعة إندونيسيا: تنفيذ تمريض صحة المجتمع العقلية (CMHN) في جزيرة سيميلو بمقاطعة آتشيه بإندونيسيا. 8) 1996 - 2000: 1. هيئة التدريس - الصحة النفسية والعقلية. أكاديمية التمريض للتمريض بوليتكنيك اوف هيلث ماكاسار اندونيسيا؛ 9) 2. ممرضة ومدرس إكلينيكي - أكاديمية التمريض ودبلوم I طلاب الصحة العقلية ، مستشفى ماكاسار للطب النفسي (400 سرير) 10) 1994 - 1996: ممرضة - مستشفى ماكاسار للطب النفسي (400 سرير). 11) ممرضة ومدرس إكلينيكي - أكاديمية التمريض ودبلوم I طلاب الصحة العقلية ، مستشفى ماكاسار للطب النفسي (400 سرير).
التعليم والأنشطة البحثية.
1) جمعية الممرضين المسجلين في أونتاريو كندا ، عضو (05/2011) 2) رابطة الممرضات الإندونيسية الوطنية (INNA) ، عضو (05/2000) 3) وحدة أفضل ممارسات التمريض بجامعة أوتاوا - RNAO (06/2010).
وصمة العار على الصحة العقلية وفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
1) Subu, M.A., Wati, D.F., Netrida, N., Priscilla, V., & Karim, U.N. (2018). Family Stigma’ - Stigmatization among Muslim Family Members Living with Mental Illness People in Sumatra Republic of Indonesia. Accepted for Publication. Gulf Medical Journal. 1-12, 2018. 2) Subu, M.A., Waluyo, I., Nurdin, A.E., Vetty Priscilla, V., Tilawaty Aprina, T. (2018). Stigmatisasi, Kekerasan dan Ketakutan diantara Orang Dengan Gangguan Jiwa (ODGJ) di Indonesia: Constructivist Grounded Theory. [In Indonesian Language]. Brawijaya Medical Journal, 30, (1), 53-60 3) Subu, M.A., Esti, A., Fernandes, F., Fatmadona, R., & Sasmita, H. (2017). ‘Between Us and Them’ - Understanding Stigma and Stigmatization among People with HIV/AIDS in Sumatra Island Indonesia. ASEAN Journal of Psychiatry. 18(1), 1-13. 4) Subu, M.A., Holmes, D., Elliot, J., & Jacob, J.D. (2017). Persistent Taboo: Understanding Mental Illness and Stigma among Indonesian Adults through Grounded Theory. Asian Journal of Pharmacy, Nursing and Medical Sciences. 5(1), 1-11. 5) Subu M.A. (2017). A Reflection of Adopting Paillé’s Data Analysis in Constructivist Grounded Theory Research. WWJMRD. 3(7): 314-318 6) Siswo, P., Arsyad, N., Waluyo, I., Subu, M.A, & Susilowati, I.D. (2017). Cognitive and Attention Based Differential of fall among Elderly in Two Elderly Homes in Cengkareng Sub District, West Jakarta, 2012. Journal of Ergonomics. 7(1), 1-6. 7) Poerwanto S., Prasatwati, E., Insriwati, Waluyo, I., Subu M.A., & Harsodjo, S. (2017). The Outcome of Postnatal Exercise on Depressed Women Six to 16 Weeks after Delivery in Sukabumi City, 2014: Pre and Post Intervention Study. Journal of Health & Medical Informatics, 7: 247, 2-4. Doi: 10.4172/2157-7420.1000247\ 8) Subu, M.A., Holmes, D., Elliot, J. (2016). Stigmatization and Violent Behavior on Mental Illness Patient in Indonesia. Stigmatisasi dan Perilaku Kekerasan pada Orang dengan Gangguan Jiwa (ODGJ) di Indonesia. Jurnal Keperawatan Indonesia, 19 (3), 91-199. DOI: 10.7454/jki.v19i3.481. [In Indonesian Language]. 9) Subu, M.A. (2015). Traditional and Alternative Therapies Usage by Psychiatric Patients: A Grounded Theory. Journal of Nursing Padjadjaran. 3 (3), 193-203. 10) Poerwanto, S., Ali, M., Waluyo, I., Hananto, M., Subu, M.A. (2012). Evaluasi Program Rehabilitasi Terhadap Kapasitas Aerobik Pada Pasien Pasca Operasi CABG Di Rumah Sakit Jantung Harapan Kita Tahun 2009. Jurnal Ilmiah Fisioterapi, 2 No. 2 (8), 30-34. [In Indonesian Language]
1) زملاء ما بعد الدكتوراه: - 2) طلاب الدكتوراه: 5 3) طلاب الماجستير: 22 4) طلاب المرحلة الجامعية: 50
1) منحة قبول ، جامعة أوتاوا ، كندا ، 2010 2) منحة التعليم المستمر ، وزارة التربية والتعليم في إندونيسيا ، 2010 3) منحة التعليم المستمر ، مشروع الصحة الخامس - الصحة العالمية 4) منظمة وزارة التربية والتعليم في إندونيسيا ، 2001 5) 4) جوائز منح التمريض ، وزارة الصحة في إندونيسيا ، 1998.
1) المجلة الدولية للدراسات في التمريض ، رقم ISSN ، ISSN 2424-9653 (طباعة) ، ISSN 2529-7317 (عبر الإنترنت) ، تمريض سنغافورة ، (منذ: 11/2017) 2) المجلة الإندونيسية للتمريض ، ISSN رقم PISSN: 1410-4490 ، EISSN: 2354-9203 ، جامعة إندونيسيا ، (منذ: 06/2016) 3) Padjadjaran Nursing Journal، ISSN No.، 2338-5324، eISSN: 2442-7276، University padjadjaran، (since: 01/2017). 4) Africa Journal of Nursing and Midwifery، ISSN No.، 1682-5055، University of South Africa، (since: 09/2017). 5) مجلة Aisyah: Jurnal Ilmu Kesehatan ، إندونيسيا ISSN 2502-4825 (طباعة) و ISSN 2502-9495 (عبر الإنترنت) ، STIKes Aisyah ، (منذ: 03/2018). عضوية مجالس تحرير الجريدة 1) المجلة الدولية للعلوم الصيدلية والطب ، رقم ISSN ، 2519-9889 (منذ: 08/2017). 2) تقارير في الدراسات السريرية والطب. http://ojs.piscomed.com/index.php/rcsm/about/editorialTeam 3) المجلة الدولية للتمريض والمريض المتقدمة (ANPCIJ). (منذ: 05/2017). https://chembiopublishers.com/ANPCIJ/editorial-board.php. (منذ: 04/2018). العروض التقديمية المدعوة في الاجتماعات العلمية / ورش العمل 1) تحسين المسار العلمي الرئيسي لتحويل الرعاية الصحية - تعزيز الممارسات الصحية من خلال ممارسة الممرضات. الندوة الدولية بجامعة سافيتا ، (تشيناي تاميل نادو ، الهند) ، 2017. 2) "الوصمة العائلية" - الوصم بين أفراد الأسرة المسلمة الذين يعيشون مع مرض عقلي الناس في سومطرة جمهورية إندونيسيا. مؤتمر البينالي الدولي للتمريض (BINC) ، (جاكرتا أندونيسيا) ، 2017 3) المشاكل النفسية الاجتماعية للمرضى في وحدات الرعاية الحرجة. قدمت في ورشة عمل دولية حول تمريض العناية المركزة. CASH بالتعاون مع قسم العلوم التمريضية ، كلية العلوم الطبية المساعدة ، جامعة الخليج الطبية ، (عجمان ، الإمارات العربية المتحدة) ، 2017. 4) الاكتئاب بين ما بعد الولادة (نهج دراسة متعددة التخصصات). المؤتمر الدولي الثاني للعلاج الطبيعي ، (أودايبور الهند) ، 2017 5) وصمة العار والوصم تجاه المرضى العقليين. قدمت في معهد بيناوان للعلوم الصحية ، (جاكرتا ، إندونيسيا) ، 2016. 6) المرض العقلي ، وصمة العار والوصم بين الاندونيسية. قدمت في كلية العلوم الصحية بجامعة أوتاوا ، (أوتاوا ، كندا) ، 2015. 7) الرعاية التمريضية الطب النفسي الشرعي - وجهة نظر جديدة في مهنة التمريض في إندونيسيا. مؤتمر جنوب شرق آسيا لتمريض الصحة العقلية ، (بيكانبارو رياو - إندونيسيا) ، 2015. 8) التعليم المهني في مجال الرعاية الصحية في التمريض الشرعي ، الندوة الدولية ، ورشة عمل ، محاضرة عامة "المبادرة العالمية للصحة العقلية" ، كلية التمريض ، جامعة إندونيسيا ، (جاكرتا ، إندونيسيا) ، 2014 9) البحث النوعي في التحقيق التمريض. قدمت في معهد بيناوان للعلوم الصحية (جاكرتا ، إندونيسيا) ، 2014. 10) العلاجات النموذجية في تمريض الصحة النفسية للأمراض العقلية ، المؤتمر الوطني الإندونيسي لتمريض الصحة العقلية (بونتياناك ، إندونيسيا) ، 2013. خدمة الجامعة 1) جامعة الخليج الطبية ، الإمارات العربية المتحدة ، الفترة (08/16 - الآن) ، رئيسة قسم تمريض الصحة النفسية. 2) معهد بيناوان للعلوم الصحية (STIKes Binawan) جاكرتا ، إندونيسيا ، (05/2006 - 07/2010). رئيس قسم ، برنامج التمريض ، الصحة النفسية والعقلية وتمريض صحة المجتمع. 3) منظمة الصحة العالمية وجامعة إندونيسيا ، إندونيسيا ، (02 / 2007- 05/2009) ، رئيسة البرنامج ، تنفيذ تمريض صحة المجتمع العقلية (CMHN) في مقاطعة سيميلو آتشيه. خدمة المهنة / الصناعة 1) جامعة محمدية سوراكارتا (UMS) ، إندونيسيا ، برنامج التمريض الدولي للتمريض ، (04 / 2008-04 / 2010). 2) جامعة يوغياكارتا (UNRIYO) ، إندونيسيا ، استشاري تطوير برنامج BSN الدولي (03 / 2006-03 / 2008). 3) PT. Millenium Muda Mandiri (MMM)، Indonesia، Consultant International Training Training Program (CGFNS / NCLEX-RN)، (10 / 2007-08 / 2010). 4) وزارة الصحة في إندونيسيا ، Pusat Peningkatan Pemeliharaan dan Penanggulangan Inteligensia Kesehatan (P3IK) Depkes RI، Indonesia. 5) برنامج استشاري للصحة الشخصية (08 / 2008-05 / 2010).
بالنسبة لي ، فإن الهدف المركزي لهذا التعليم هو تمكين الطلاب في تعليمهم من خلال توفير مواقف تعلم ديناميكية وفرص بحثية مثيرة. التعلم ليس شيئًا يمكن تعريفه كإجراء ؛ ولكن التعلم هو شيء يحدث بطريقة غير منظمة وغير محددة. تعتمد فلسفتي التعليمية الشخصية على اعتقادي بأن "التعليم يدور حول التعلم". من أجل تحسين مهاراتي في التدريس ، يجب أن أركز على احتياجات التعلم المستقبلية التي سيشكلها طلابي. أعتقد أن التعلم يتم بناؤه في الهياكل والعمليات. عندما نقوم بإنشاء روابط جديدة بين المفاهيم ، نضيف استراتيجيات جديدة ، وربط تلك المفاهيم الجديدة بالمفاهيم القديمة ، ثم نبدأ في التعلم ونمو معرفتنا. أيضا ، المعرفة هي شبكة من المفاهيم مع الكثير من المعرفة فيما بينها. وأعتقد أيضًا أنه يجب إعطاء أولوية عالية لطلاب المرحلة الجامعية في طلابي. يجب أن تبنى جميع فرص التدريس الخاصة بي على فكرة الاستقصاء الفردي من قبل طلابي وهذا المبدأ يجعل التعليم بمثابة عملية تتمحور حول الطالب ، وليس المعلم المتمركز.
عودة إلى القائمة