تسجيل الدخول

الخدمات والمرافق


  • المختبر التشخيصي الطبي (W12-040) :
تم تجهيز مختبر التصوير التشخيصي الطبي بجهاز أشعة سينية وهو مصمم بشكل مناسب لمحاكاة قسم الأشعة في المستشفى. يوفر مختبر الأشعة السينية تقنيات تصوير ذات خبرة عملية، مما يسمح للطلاب ببناء المهارات التقنية بالإضافة إلى الثقة في ممارسة التصوير الشعاعي داخل بيئة المختبر قبل التعامل مع المرضى الحقيقيين في المواقع السريرية. وهو مجهز أيضًا بجهاز أشعة سينية متنقل (محمول) مماثل لتلك المستخدمة في المستشفيات لتطوير أسس المهارات اللازمة لفحص المريض في وحدة العناية المركزة أو الأقسام الأخرى. 

تم تجهيز المختبر بجميع أدوات مراقبة الجودة اللازمة والتي تستخدم لمراقبة جودة معدات التصوير الشعاعي، ومقياس كثافة العظام بالموجات فوق الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، تم مؤخراً إضافة جهاز التصوير المقطعي المحوسب (CT) إلى المختبر كجزء من جهاز تصوير طبي متطور يستخدم لغرض إنتاج صور مقطعية مفصلة للغاية لجسم الإنسان. يعد هذا المختبر مهمًا في كل من السياقات السريرية والبحثية نظرًا لقدرته على تقديم تمثيلات شاملة ومستعرضة (ثلاثية الأبعاد) للمكونات التشريحية الداخلية لجسم الإنسان.

  • مختبر التصوير الإشعاعي المتقدم ونظام أرشفة الصور والاتصالات (W12-139):
تم تجهيز مختبر أرشفة الصور ونظام الاتصال (PACS) بنظام PACS و14 جهاز كمبيوتر ومحول رقمي للأفلام. ويشمل محاكاة التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي لتوفير الخبرة العملية في إجراءات المسح والبروتوكولات في التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والتصوير المقطعي المحوسب (CT).​

  • مختبر التصوير التشخيصي الطبي (M12-033):
إن هذا المختبر مصمم بطريقة تحاكي قسم التصوير التشخيصي الطبي في أي مستشفى ومزود بجهاز أشعة سينية. ويقدم مختبر الأشعة السينية الخبرة العملية للطلبة إذ يمكنهم من بناء المهارات العملية بالإضافة إلى تكوين ثقتهم بذاتهم من خلال ممارسة التصوير بالأشعة في مختبر خاص قبل انتقالهم إلى الاحتكاك بالمرضى في العيادات والمستشفيات. ويضم هذا المختبر جهازين للتصوير بالأمواج فوق الصوتية ومحاكياً لجهاز التصوير بالأمواج فوق الصوتية وذلك لأغراض التدريب.