تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
د.وئام الشامي استاذ مساعد الرتبة الأكاديميةاستاذ مساعد

التخصص

  • التصوير الطبي التشخيصي

الاهتمامات البحثية

  • • الجرعة الإشعاعية المهنية • قياس الجرعة والحماية من الإشعاع • التعلم الحجية والتعاوني •التصوير بالرنين المغناطيسي

إتصل

• ماجستير العلوم في القيادة في العلوم الطبية والصحية 2015 RCSI ، الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا ، دبي • دكتوراه في التقنية الطبية الإشعاعية 2014 جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا • ماجستير العلوم الإشعاعية ، CT ، MRI 2004 جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
• من سبتمبر 2016 أستاذ مساعد ، التصوير الطبي ، جامعة الشارقة • 2008 - 2016 محاضر ، التصوير الطبي ، جامعة الشارقة
• عضو في لجنة الاعتماد • منسق دورة مقدمة لمجال العلوم الصحية • رئيس لجنة الامتحانات 2014-2016
• تقييم جرعة الإشعاع المهني بين مجموعة من العاملين في المجال الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة والالتزام بقواعد السلامة • مبادرة تقييم الأقران التكوينية وتأثيرها على تجربة تعلم الطلاب
• MM Abuzaid, W Elshami. Integrating of scenario-based simulation into radiology education to improve critical thinking skills. Reports in Medical Imaging, (December 2016). DOI 10.2147/rmi.s110343 • Elshami, W., and M. E. Abdalla. "Diagnostic radiography students' perceptions of formative peer assessment within a radiographic technique module." Radiography 23.1 (January 2017): 9-13 http://dx.doi.org/10.1016/j.radi.2016.06.001 • Elshami, W., MM Abuzaid Transforming Magnetic Resonance Imaging education through simulation-based training, Journal of Medical Imaging and Radiation Sciences 10.1016/j.jmir.2017.01.002
ربيع 2016-2017 • إصابات الإجهاد المتكررة بين أخصائيي الأشعة الإشعاعية والتقنيين الشعاعيين في الإمارات العربية المتحدة • الترابط بين الكثافة المعدنية العظمية وأسلوب الحياة لدى النساء العربيات في الشارقة
نعتقد أن التعلم هو عملية تعاونية ، عن ارتكاب الأخطاء ، والتأمل فيها والنمو العقلي والعاطفي ، سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي. كمحاضر ، أحاول إنشاء مزيج من فترات المحاضرات الرسمية ، وأقسام المناقشة الصغيرة (PBL و TBL). خلال فترات المحاضرات ، يتعرض الطلاب إلى مجموعة من المعلومات المنظمة التي ستعلمهم المعرفة الأساسية للموضوع. في المناقشة ، سواء في PBL أو TBL ، يعمل الطلاب في مجموعات صغيرة لاستكشاف الموضوعات على مستوى أعمق من المقدمة خلال المحاضرات. أقدر التقييم التكويني المستمر لتعلم الطلاب ، مع التركيز على تمارين قائمة على سيناريو مفتوح مصمم لتحفيز الطلاب على حل المشكلات والإبداع. علاوة على ذلك ، يعد تقييم الزملاء والتقييم الذاتي عنصرين حاسمين لعملية التعلم. إن واجبي الأساسي كمدرس هو إعطاء طلابي أفضل فرصة للتعلم. يتم تحقيق أفضل التعلم عندما يكون الطالب قادرًا على التفكير بشكل حاسم ويصبح حل المشكلات.
عودة إلى القائمة