تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم الكلية
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الاعلامالاعلام
الوظائف الشاغرة

حملة التبرع بالدم

الكليات الطبية - جامعة الشارقة 31 يناير 202410ص
نظم قسم علوم المختبرات الطبية حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع مركز نقل الدم والأبحاث-الشارقة. شكرًا لجهود طلاب MLS في التدريب السريري ومرشديهم أ. هيلدا علام، و أ. خديجة الشامسي على جهودهما​ في تنظيم هذا الحدث الناجح. 

إجراء: 
• وصلت حافلة مركز التبرعات الساعة 10:00 صباحاً. 
• تم تقسيم طلاب MLS إلى 4 مجموعات: 
o حجرة التسجيل: تنظيم عملية التبرع وإيواء المتبرعين. وتم توزيع شهادات المشاركة على المتبرعين بالدم. تم استقبال وتسجيل إجمالي 57 متبرعًا. 
o الجناح التثقيفي: النشرات المعدة والنشرات العلمية المتعلقة بالتبرع بالدم. 
o ركن تفاعلي: ألعاب ورق مرتبة وألغاز وهدايا. 
o حجرة فحص الدم: إجراء اختبار فصيلة الدم ABO لحوالي 100 زائر للجناح. تمت مقابلة المتطوعين وفحصهم للتأكد من استيفائهم لمعايير التبرع. تم استبعاد بعض المتطوعين مثل أولئك الذين يعانون من انخفاض الهيموجلوبين، ونقص إنزيم G6PD، والمتطوعين الذين يعانون من نقص الوزن، والمتطوعين الذين يعانون من مرض الثلاسيميا، والمسافرين الجدد. علاوة على ذلك، فإن المتطوع الذي تبرع بالدم خلال الأسبوعين الماضيين، تم اعتباره مؤجلاً أيضًا.

حصيلة: 
تم جمع عدد كبير من أكياس الدم من 57 متبرع محتمل.
أما بالنسبة لطلاب قسم علوم المختبرات الطبية، فقد كانت فرصة عظيمة لمراقبة الإجراءات وحالات التأجيل. تعلم الطلاب العملية الصحيحة للتبرع بالدم. سيشجعهم هذا على البحث وإجراء المزيد من الأبحاث حول تحديات التبرع، والأساليب المختلفة، وإرشادات AABB للتبرع بالدم.












عودة إلى القائمة