تسجيل الدخول

كلمة رئيس القسم

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة( SREE ) بجامعة الشارقة. يقدم القسم درجة بكالوريوس العلوم في هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة وهو تخصص فريد من نوعه في المنطقة، برنامج البكالوريوس الذى يقدمة القسم معتمد من قبل مجلس الإعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) ووزارة التعليم العالي.

يمتلك القسم فريقاً ممتازاً من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا والذين يمثلون مزيجًا رائعًا من المدارس العلمية الغربية والشرقية من أفضل الجامعات العالمية. يحرص أعضاء هيئة التدريس والموظفون لدينا على دعم الطلاب وتزويدهم بأحدث التقنيات التعلمية الحديثة. يمتلك القسم مختبرات مجهزة تجهيزًا عالياً لتزويد الطلاب بالخبرة العملية في مختلف مجالات الطاقة المستدامة والمتجددة.

يعمق القسم لطلابه الفهم الراسخ والصحيح لأساسيات الهندسة كما تغطي مساقات البرنامج مجموعة واسعة من مجالات موارد الطاقة المتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسيه وطاقة الرياح والطاقة المائية والطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية وذلك من النواحى الفنية والاقتصادية والبيئية. كما تساعد المساقات المقدمة جنبًا إلى جنب مع التدريب العملي للطلاب على الاستعداد الجيد للحياة المهنية.

للقسم علاقات متميزة مع القطاع الصناعي مثل كهرباء ومياه الشارقة (ٍSEWA) ، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ٍDEWA)، و EDF الشرق الأوسط من حيث التدريب العملي الذي يقوم به الطلاب  وكذلك البحث العلمى.

يتميز خريجونا بتوفر فرص العمل خاصة فى قطاع الطاقة المتجددة سريع النمو في السنوات الأخيرة، كما يعتبر قسم هندسة الطاقة واحدًا من أكثر التخصصات المفضلة  للطلبة في كلية الهندسة حيث يوجد حالياً أكثر من 500 طالب مسجلين في بالقسم.

أ.د. ابراهيم الشرقاوى

رئيس قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة