تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

كلمة العميد

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في كلية الهندسة، إحدى أكبر الكليات في جامعة الشارقة والتي تم تأسيسها في عام 1997. تتمتع كلية الهندسة بسمعة مرموقة وتاريخ متميز في خلق فرص استثنائية للطلبة الخريجين لشغل مناصب وظيفية متميزة في جميع أنحاء العالم،  حيث تم اختيار المساقات المطروحة للتدريس بعناية فائقة بما يلبي احتياجات السوق الحالية والمستقبلية المدعمة بالبحوث الأكاديمية والمهنية المتطورة.
وتشتمل كلية الهندسة على برامج متعددة التخصصات في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه معتمدة أكاديمياً من قبل هيئات عالمية مختلفة بما في ذلك لجنة الاعتماد الهندسية  ABET (المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا). وتشمل هذه البرامج: الهندسة المدنية والبيئية ، والهندسة الكهربائية ، والهندسة المعمارية ، والهندسة الصناعية والإدارة الهندسية، وهندسة الطاقة المستدامة والمتجددة، والهندسة الميكانيكية والهندسة النووية.
استثمرت الكلية بفضل الدعم المستمر والمقدم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة  - حفظه الله -، مرافق مهنية ومراكز للبحوث عالية الجودة تسهم في تقديم مستوى عالي في التعليم يثري عقول الطلاب ويغنيها بأفضل وسائل المعرفة من أجل مواكبة التطور الهندسي وإعدادهم ليكونوا من صناع المستقبل.
تواصل كلية الهندسة العمل على تصميم وتقديم برامج عالية الجودة مدعمة بتجارب الطلاب الإبداعية والمبتكرة، لمواكبة التغيرات المستمرة في السوق المحلي الذي يعتمد في أساسه على البحث، والإبداع والابتكار، وروح المبادرة، و التعاون الدولي، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية العالمية المستدامة، مع ايمانها العميق بأن طلابها سينجحون بشغل مراكز قيادية مرموقة في الجهات الحكومية والصناعية لتحقيق النمو والازدهار الذي نطمح إليه في المنطقة.
ولا تقتصر مهمة الكلية على إعداد الطلاب لدخول سوق العمل فحسب، بل تمتد إلى ما بعد تخرجهم عبر تزويدهم بالمهارات المهنية والمعرفية اللازمة لمواجهة جميع أشكال تحديات العلوم الهندسية والصناعية مما يأهلهم للريادة في مجالات الإبداع والابتكار الهندسي الملتزم بأخلاقيات المهنة.
فإن كنتم تبحثون عن تجربة دراسة جامعية فريدة في واحدة من أفضل كليات الهندسة في المنطقة، فأنا أدعوكم إلى حضور اليوم المفتوح الذي تنظمه الكلية لاستكشاف فرص الدراسة التي نقدمها، أو زيارة موقع الكلية الإلكتروني للحصول على المعلومات التي تبحثون عنها، كما يسرنا استقبالكم والتجول معكم في أروقة الحرم الجامعي ومختبرات البحوث للتعرف على الإمكانيات المتاحة في كلية الهندسة على أرض الواقع.
أتمنى لكم كل التوفيق في مهنتكم الهندسية التي اخترتوها.

أ.د أحمد الشماع

عميد كلية الهندسة