تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم الكلية
Expand روابط هامة روابط هامة
Expand الاعلامالاعلام
الوظائف الشاغرة
أ.د.عدنان إبراهيم سرحان مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع وعميد كلية المجتمع الرتبة الأكاديميةأستاذ

التخصص

  • القانون المدنيِ

الاهتمامات البحثية

  • القانون المدني، ضمان الفعل الضار، المسؤولية المدنية، العقود المدنية، حماية المستهلك، التعاملات الالكترونية.

إتصل

- الدكتوراه : جامعة نانت- فرنسا، 1994م. - الماجستير: جامعة بغداد، 1986م. - البكالوريوس: جامعة بغداد، 1982م.
مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع وعميد كلية المجتمع
- مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الأفرع من يناير 2016 إلى الآن. - عميد كلية المجتمع بجامعة الشارقة من 1/9/2016 إلى الآن. - عميد كلية القانون بجامعة الشارقة من 2008 إلى 2013م. - رئيس قسم القانون الخاص بجامعة الشارقة للعامين 2005-2006 و 2007-2008. - أستاذ القانون المدني بجامعة الشارقة من 2008 إلى الآن. - استاذ مشارك القانون المدني بجامعة الشارقة من 2001م إلى 2008م. - أستاذ مساعد القانون المدني بجامعة قطر من 1998 إلى 2001م - أستاذ مساعد القانون المدني بجامعة اليرموك الأردنية من 1994 إلى 1998م
نموذج لعضوية المجالس واللجان. - عضو مجلس العمداء. مجلس نواب مدير الجامعة. مجلس البحث العلمي. مجلس الدراسات العليا. لجنة الترقيات المركزية في الجامعة. لجنة شؤون الموظفين. لجنة ضبط السلوك العام للطلبة. لجنة تظلم اعضاء هيئة التدريس. لجنة القضايا الطلابية. لجنة النظم واللوائح الجامعية. عضو هيئة تحرير مجلة جامعة الشارقة للعلوم الشرعية والقانونية. رئيس أو عضو عشرات مجالس تأديب أو لجان تحقيق لأعضاء هيئة التدريس او العاملين في الجامعِة. عضو لجنة الجائزة التشجيعية السنوية لأعضاء هيئة التدريس، فئة خدمة المجتمع. رئيس لجان وضع لوائح متعددة في الجامعة ( لائحة الإحتشام والمظهر العام، لائحة منع التدخين، لائحة الإبتعاث، لوائح البحث العلمي). رئاسة أو عضوية العديد من لجان تقويم المخرجات التعليمية والإعتماد الأكاديمي على مستوى القسم والكلية. رئاسة أو عضوية لجان الترقيات العلمية والبحث العلمي والمؤتمرت والندوات والتدريب العملي على مستوى القسم والكلية. عضوية لجان مؤقتة للتطوير الأكاديمي والإداري على مستوى الجامعة والكلية.
-أحكام العقود المسماة في قانون المعاملات المدنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، عقد البيع، ط3، مكتبة الجامعة، الشارقة، 2015.- عقد المقاولة في قانون المعاملات المدنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. مكتبة الجامعة- الشارقة، 2015م.- أحكام قانون تنظيم علاقات العمل الإتحادي رقم 8 لسنة 1980 وتعديلاته. مؤلف مشترك، مكتبة الجامعة، إثراء للنشر والتوزيع، الشارقة-عمان، 2012م.- المصادر غير الإرادية للالتزام في قانون المعاملات المدنية الإماراتي وفقاً لأصوله من الفقه الإسلامي. مكتبة الجامعة، إثراء للتنشر والتوزيع، الشارقة-عمان، 2010م.- شرح القانون المدني الأردني ، مصادر الحقوق الشخصية ( الالتزامات) / دراسة مقارنة. دار الثقافة ، عمان/ عدة طبعات. - شرح القانون المدني الأردني ، العقود المسماة / في المقاولة، الوكالة ، الكفالة. دارالثقافة للنشر والتوزيع عمان- الأردن ، 1996. ضمانات الرضا الحر للمستهلك في عقود الإستهلاك المبرمة خارج المشروعات التجارية- دراسة مقارنة، مقبول للنشر بتاريخ 1/5/2015، مجلة الشريعة والقانون/ جامعة الإمارات العربية المتحدة. - La qualification juridique des contrats d´affrètement et du transport maritime droit musulman et en droit positif françai, Revue Neptunus, Centre de Droit Maritime et Oceanique, Universite de Nantes-France, Vol.22, 2016/2 الإتجاهات الحديثة للمسؤولية عن الفعل الضار، دراسة نقدية مقارنة في القانونين الإماراتي والقطري في ضوء تطورات المسؤولية في القانون الفرنسي، مقبول للنشر بتريخ 24/11/2015، مجلة الشريعة والقانون/ جامعة الإمارات العربية المتحدة.- موضوعية ضمان الضرر، دراسة مقارنة مجلة الحقوق/ جامعة البحرين/ المجلد 11/ العدد1/2014م.- العلاقة بين وكالات السياحة والسفر وعملائها ، الطبيعة القانونية ، الإبرام ، التنفيذ والمسؤولية المدنية. مجلة الحقوق، جامعة الكويت، ع3 ، س31 /2007.- تطوير نظام التعويض عن إصابات العمل بين الترقيع والحلول الجذرية. مجلة الشريعة والقانون ، جامعة الإمارات، ع31 ،س21 ،2007 .- أسماء النطاق على الشبكة العالمية للمعلوماتية ( الانترنت) ، المفهوم والنظام القانوني ، دراسة مقارنة. مجلة الشريعة والقانون ، جامعة الإمارات العربية المتحدة ، س 20 ، ع 25 ، 2006.- المهني، المفهوم والإنعكاسات القانونية. مجلة الحقوق للبحوث القانونية والإقتصادية ، جامعة الإسكندرية ع1 ، س2003 م .- المسئولية المدنية عن الأضرار البيئية في ضوء أحكام الفعل الضار في القانونين الأردني والفرنسي. مجلة المنارة،جامعة آل البيت ،المجلد الخامس ، ع2 ،2000م.- التعويض العقابي ، دراسة مقارنة. مجلة أبحاث اليرموك ، جامعة اليرموك الأردنية ، المجلد 13، ع4،
- 2 أطروحة دكتوراه. - 6 رسائل ماجستير.
-جائزة رئيس جمهورية العراق للخريجين الأوائل على كليات جامعة بغداد، 1982. -جائزة جامعة الشارقة التشجيعية السنوية، حق أفضل عمل جماعي،2011/2012.
-محكم معتمد لدى مركز الشارقة للتحكيم التابع لغرفة صناعة وتجارة الشارقة. محكم لعشرات الرسائل العلمية والكتب والأبحاث العلمية لجامعات في ماليزيا والكويت والسعودية والبحرين والإمارات والأردن وعمان- محكم لإنتاج علمي لأغراض الترقية لجامعات في السعودية والعراق والأردن وعمان والبحرين- ومحكم لمشاريع بحثية لصالح الصندوق القطري لدعم الأبحاث. تقييم برامج ماجستير لصالح جامعة بحرينية خاصة.- نشر مقالات قانونية تهتم بشؤون مجتمعية في صحف ومجلات في دقطر والإمارات. محاضر في برامج تدريب لصالح مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في جامعة الشارقة.
عودة إلى القائمة