تسجيل الدخول
E
روابط سريعة
الطلبة المستجدين
الهيئة التدريسية والإدارية المستجدين
رابطة الخريجين
التوظيف
البوابة الإلكترونية
قائمة أعضاء هيئة التدريس
المكتبات
تطبيق للهواتف الذكية
برنامج تشغيل الطلبة
×
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
E
قسم الإدارة
عن القسم
البرامج والدرجات
طاقم العمل
روابط هامة
الاعلام
Toggle navigation
قسم الإدارة
محدد حالياً
عن القسم
كلمة رئيس القسم
نبذة عن القسم
فرص العمل للخريجين
إشادات
البرامج والدرجات
طاقم العمل
روابط هامة
الخدمات والمرافق
الاعلام
الفعاليات والأنشطة
ألبوم الصور
مقاطع الفيديو
Sharjah University
جامعة الشارقة
الكليات والبرامج
الكليات
إدارة الأعمال
الأقسام
قسم الإدارة
ppl_detail
د.
عزالدين سالم خليفة
أستاذ مشارك
الرتبة الأكاديمية
أستاذ مشارك
السيرة الذاتية
إتصل
azaddin@sharjah.ac.ae
+(971) 6 5050574
التعليم
دكتوراه إدارة الأعمال (1997) كلية إدارة الاعمال، جامعة ستراثكلايد، كلاسكو، اسكتلندا
الوظيفة
- مديرماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، جامعة الشارقة. (سبتمبر 2014 - الوقت الحاضر) - رئيس قسم الإدارة والتسويق والإدارة العامة، كلية إدارة الأعمال، جامعة الشارقة. (سبتمبر 2012 - سبتمبر 2014) - عميد مساعد، كلية إدارة الأعمال، جامعة الشارقة. (من سبتمبر 2011 إلى سبتمبر 2012) - أستاذ مشارك، قسم الإدارة والتسويق والإدارة العامة، كلية إدارة الأعمال، جامعة الشارقة. (2011 – الآن) - أستاذ مساعد بقسم الإدارة والتسويق والإدارة العامة، كلية إدارة الأعمال، جامعة الشارقة (2000-2011) - أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال، كلية العلوم الاقتصادية والإدارية، إيوم كوالالمبور، ماليزيا. (1997-2000)
الأنشطة المهنية
- المجلس الاستشاري الأكاديمي الجامعي - عضو مجلس التحرير، مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية - لجنة الاعتماد والتقييم - لجنة التوعية والعلاقات العامة - لجنة التخطيط الاستراتيجي بالكلية - لجنة ماجستير إدارة الأعمال
مشاريع بحثية مختارة
غير متوفر
منشورات مختارة
- خليفة، عز الدين سالم. (2012)، "الرسالة والغرض والطموح: إعادة تعريف بيان المهمة"، مجلة الاستراتيجية والإدارة، (المجلد 5: رقم 3، ص 236 – 251). - خليفة، عز الدين سالم. (2011)، "ثلاثة فاءات لبيان المهمة - ما هو التالي؟"، مجلة الاستراتيجية والإدارة، (المجلد 4: رقم 1، ص 25 – 43) - خليفة، عز الدين سالم. (2010)، "إعادة التفكير في النهج السائد لاستراتيجية كليات إدارة الأعمال"، مراجعة الأعمال الأوروبية ، المجلد: 22، رقم 6، ص 591-607.)
الخدمات
مشاريع استشارية و ورش العمل والتدريب، و كلها في مجال الاستراتيجية
فلسفة التدريس
فلسفتي في التدريس هو غرس الفضول العلمي لدى الطلاب. أحاول أن أفعل ذلك من خلال تحدي الافكار المغلوطة المألوفة و السائدة، و دفع الطلاب لاستخلاص النتائج من كل هذا. أميل إلى استخدام التمارين السريعة، والحالات القصيرة، والحوار المنظم كأدوات. أدفع الطلاب إلى اتخاذ خيارات سهلة على ما يبدو لاكتشاف أن خياراتهم قد تؤدي إلى معضلات ومفارقات حتى يروا بأنفسهم ضعف العقل السلبي و تهافته. في القيام بكل ذلك، أسعى لأن أشجع الحس الفضولي في طلابي و أقويه. يؤدي هذا النهج في بعض الأحيان إلى نتائج أيجابية وأحيانا يخلق بعض الارتباك، ولكنه في كل الأحوال يضفي القليل من المتعة. أعرف بأن هذا النهج لا يلاقي الاستحسان دائما لأنه يدفع الطلاب خارج إطار المألوف و المعتاد. في كثير من الحالات يمكن أن ينعكس هذا في تقييم الطلاب للأستاذ وللمواد المدرسة. ومع ذلك، ما زلت أعتقد في قوة هذا النهج و نجاعته و يشاركني في ذلك بعض الطلاب الطموحين الذين يقدرون ذلك النهج تقديرا عاليا.
عودة إلى القائمة