تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

كلمة العميد

يسرني أن أرحب بكم في كلية إدارة الأعمال. إن كليتنا معروفة ببيئتها الرحبة وبرامجها الطموحة ولها تاريخ عريق في مجالات التدريس والأبحاث العلميةوتفاعلاتها مع المجتمع وسوق العمل. 
توفر كلية إدارة الأعمال العديد من برامج البكالوريوس في مجالات الإدارة وبرامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وماجستير إدارة الأعمال ودرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال التي توفر بدورها منصة للبحوث و الحوارات و النقاشات في العديد من المواضيع التي تخص كلا القطاعين الخاص و العام.
نتطلع هذا العام للمضي قدما بالكلية من حيث التعليم المتمحور حول الطالب والبحوث عالية المستوى والمشاركات المجتمعية وبناء شركات على مستويات عدة وإقامة تعاون مع جامعات دولية.  

لكلية إدارة الأعمال خصائص تميزها و منها:

 الاعترافات الأكاديمية:
كليتنا أصبحت من نخبة ال5% من كليات إدارة الأعمال في العالم بعد أن حصلت على الاعتراف الأكاديمي الدولي من (AACSB) و وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تطرح الكلية برامج صممت لتتماشى مع أعلى المعايير الأكاديمية في البكالوريوس وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وماجستير إدارة الأعمال وبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال. حيث أن برامج الكلية تغطي الأبحاث و التدريس في ستة مجالات: المحاسبة ، التمويل ، الإدارة و التسويق، وإدارة الموارد البشرية، و إدارة القطاع العام ونظم المعلومات و إدارة سلسلة الإمدادات واللوجستيات

الصعيد الدولي:
كلية إدارة الأعمال تتمتع بصفة قيادية تتجسد في طاقمها الطلابي العالمي الذي يمثل 45 دولة و الذي يتوسع عاماً بعد عام و الذي يحث على تبادل الأفكار و الثقافات. يتوزع خريجو الكلية إلى أكثر من 50 دولة حول العالم ما يمكن طلبة الكلية من الولوج إلى عدد هائل من الصلات حول العالم.

الأبحاث:
إن الكلية تثابر في إنتاج أبحاث تتبع أنهج النظريات التي تحاكي التحديات التي تواجهها الشركات والهيئات العامة والأجساد التنظيمية وصناع القرار، حيث أن الكلية تهدف إلى تكوين ثقافة بحث داعمة تعاونية وحيوية من خلال رفع جودة مخرجات أبحاثها من خلال دعمها لطاقمها الأكاديمي لينجزو أهدافهم. 

التفاعل مع المجتمع المحلي و الإقليمي و العالمي:
لطالما أكدت كلية إدارة الأعمال على أهمية بناء علاقات مع المؤسسات التجارية و القطاع العام على الصعيد المحلي و الإقليمي و العالمي, و من خلال هذه العلاقات تمكن طلبتنا من خوض التدريب الميداني في العديد من المؤسسات المرموقة منها طيران العربية  و البنك المركزي في الإمارات العربية المتحدة و سوق دبي المالي و إرنست و يونج و طيران الاتحاد و شركة اتصالات و حكومة الشارقة و كي بي ام جي و مايكروسفت و وزارة المالية و وزارة الصحة و باريس جاليري و هيئة السلع المالية و غرفة تجارة الشارقة و بلدية الشارقة و قنصلية المملكة العربية السعودية , و تطمح الكلية لتوسيع  و تعميق نطاق هذه العلاقات.

التسهيلات و المنشآت:
كليتنا تحتضن بيئة تعليمة مزودة بأحدث الوسائل التعليمية في القاعات الدراسية و عدة غرف تحضيرية و جناح مخصص لطلبة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي وماجستير إدارة الأعمال وبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال و مختبرات الحاسوب و عدة منشآت تعليمية للطلبة و المحاضرين, و يمكن للطلبة استخدام مرافق المكتبة التي توفر مرافق الدراسة الشاملة و الوصول إلى قاعدة بيانات البحوث و المجلات العلمية الإلكترونية و العديد من خدمات المعلومات.

الخطط المستقبلية:
وأنا كعميد للكلية أسعى إلى الاستمرار بالبناء و إضافة إنجازات إلى كلية إدارة الأعمال كقائدة عالمية في مجال تدريس إدارة الأعمال. و يتضمن ذلك تطوير الأبحاث في الكلية و إنشاء برامج دراسات عليا و تحفيز الامتياز في التدريس و التعليم و الاستمرار بتطوير و توسعة طاقم طلابنا العالمي. و سوف نواظب على تقوية و تمكين علاقتنا مع مجتمع الأعمال المحلي و الإقليمي و الدولي و هيئات القطاع الحكومي لترويج فرص التدريب و مبادرات مشاريع التعليم على مستوى طلبة البكالوريوس و الدراسات العليا.

نتطلع إلى الترحيب بكم في كليتنا.


أ. د. ديما رشيد جمالي
عميد كلية ادارة الأعمال