تسجيل الدخول

ماجستير العلوم في تحليل الأعمال

الكلية
كلية إدارة الأعمال
القسم
المرحلة
الماجستير
نظام الدراسة
المساقات الدراسية والأطروحة
عدد الساعات المعتمدة
33
المدة الدراسية
4-2 سنوات
الفصول الدراسية
الخريف والربيع
مكان الدراسة
الحرم الجامعي الرئيسي
لغة التدريس
الانجليزية
وضع الدراسة
دوام كامل ودوام جزئي

ماجستير العلوم في تحليل الأعمال


 مقدمة

تقدم كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع كلية الحوسبة والمعلوماتية درجة الماجستير في العلوم في تحليل الأعمال ، وهي درجة جامعية تتبع نظام الساعات المعتمدة ومصممة لإعداد الطلاب  للأعمال الاكاديمية والعملية التى تتعامل مع مجموعات كبيرة من البيانات حيث سيزود هذا البرنامج   الطلاب بالمعرفة واكسابهم المهارات اللازمة فى تحليل بياتات متنوعة وبطرق مختلفة ليصبحوا صناع قرار فاعلين، كما سيطبق الطلاب مناهج تعتمد على البيانات لحل تحديات الأعمال في مجالات العمل المختلفة. ويتوافق تنفيذ هذا البرنامج مع رؤية ورسالة جامعة الشارقة والتي تتمثل في التثقيف من خلال العملية التعليمية وزيادة الاكتشافات البشرية من خلال البحث وتعزيز الرفاهية من خلال المشاركة مع المجتمع. وستستفيد جامعة الشارقة من برنامج  الماجستير في العلوم في تحليلات الأعمال بعدة طرق:
  1. المساهمة في توسيع أنشطة أبحاث جامعة الشارقة
  2. تقريب صناعة تكنولوجيا المعلومات والأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة إلى جامعة الشارقة من خلال التعاون المتوقع بشأن مشكلات تكنولوجيا المعلومات الملحة التي تتعلق بالمنطقة وتؤثر عليها بشكل مباشر ،
  3. خلق تآزرأكبر بين الأوساط الأكاديمية والصناعة المحلية / الإقليمية ،
  4. زيادة سمعة الجامعة دوليا..

 وبذلك سيسهم  هذا البرنامج  في تلبية احتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة للأفراد المؤهلين تأهيلا جيدا في مجال تحليل الأعمال.

 

أهداف البرنامج

عند الانتهاء بنجاح من البرنامج سيكون الطالب قادراً على:

  1. دمج الأساس النظري والمهارات الكمية في تحليل الأعمال.
  2. تطبيق مفاهيم وأساليب تحليل الأعمال على سيناريوهات الحياة الواقعية.
  3. تفسير النتائج والحلول وتحديد الإجراءات المناسبة للمواقف الإدارية واتخاذ القرار.
  4. العمل بفعالية كعضو في فريق والتواصل بشكل فعال مع جماهير متنوعة.
  5. استخدام القيادة والسلوك المسؤول في إطار المجموعة.
  6. تحديد وإدارة التحديات الأخلاقية في حياته المهنية.