تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم الكلية
Expand روابط هامة روابط هامة
Expand الاعلامالاعلام
الوظائف الشاغرة
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم الكلية
Expand روابط هامة روابط هامة
Expand الاعلامالاعلام
الوظائف الشاغرة

السيرة الذاتية لـسعادة عادل العلي

سعادة عادل العلي
عضو مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"

يتمتع عادل عبد الله العلي بمكانة كبيرة في قطاع الطيران باعتباره رائد نموذج الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأحد أهم مطوري قطاع الطيران الحديث في العالم. وتعدّ إنجازاته ومساهماته في مجال النقل الجوي، وقطاع السياحة في العالم العربي محل تقدير واسع من قبل مجتمع الطيران الدولي. وقد استطاع عادل علي تغيير مسار قطاع الطيران العربي في أكتوبر 2003 عند إطلاقه لشركة "العربية للطيران"، أول شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما مهد الطريق لنشوء سوق جديدة للطيران في المنطقة لم تكن آفاقها قد استكشفت من قبل.

وخلال السنوات التالية، نجح عادل العلي في قيادة مسيرة النمو في مجموعة "العربية للطيران"، لتصبح أكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما أصبحت أول شركة طيران في العالم العربي تدرج أسهمها في البورصة، والأكبر من حيث القيمة السوقية. وبخبرته الطويلة التي عمل فيها مع عدد من الشركات الرائدة في القطاع مثل طيران الخليج، وبريتش إيروايز، تمكن علي من قيادة "العربية للطيران" لتصبح من أفضل شركات الطيران الاقتصادي أداء حول العالم، حيث استطاعت تحقيق أرباح متتالية منذ تأسيس الشركة.

وتحت قيادة عادل العلي، حقق نموذج الأعمال الذي تتبناه "العربية للطيران" النجاح تلو الآخر، مما مكنها من توسيع نطاق عملياتها، والدخول في مشاريع جديدة، وتنويع مصادر دخلها. واليوم، تمتلك المجموعة سجلاً حافلاً بالأعمال والمشاريع الناجحة من خدمات السفر والسياحة وخدمات الضيافة في جميع أنحاء العالم.

وإضافة لمنصبه كرئيس تنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، يتولى عادل العلي منصب رئيس مجلس إدارة "إنفورميشن سيستمز أسوشيتس" في الشارقة، وأكاديمية "ألفا للطيران"، وشركة "مقر العالم للسفريات" وعضو مجلس إدارة "الشارقة لخدمات الطيران".

ونال عادل العلي جائزة "أفضل رئيس تنفيذي لشركة طيران" عدة مرات. كما حصل على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي لشركة طيران اقتصادي في العالم أثناء فعاليات مؤتمر شركات الطيران الاقتصادي العالمية. و تقديراً لمساهمته الفاعلة في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط فقد فاز علي بجائزة "قاعة الشهرة في قطاع الطيران"،  كما وفاز عادل العلي بجائزة مجلة "إيرلاين بزنس" خلال حفل توزيع جوائز "استراتيجيات شركات الطيران"، تقديراً لالتزام "العربية للطيران" بتوفير أفضل حلول السفر الجوي بجودة عالية، وتكلفة منخفضة للمسافرين في العالم العربي وخارجه على حد سواء.