تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
أ. د. أحمد فلاح العموش أستاذ الرتبة الأكاديميةأستاذ

التخصص

  • علم الإجتماع

الاهتمامات البحثية

  • النظرية الاجتماعية ،علم الجريمة، الدراسات الامنية

إتصل

درجة الدكتوراه و الماجستير في علم الاجتماع من جامعة:The New School for Social Research University - New York (U.S.A)-1990
أستاذ في قسم علم الاجتماع
-الجمعية الأمريكية في علم الاجتماع. The American Sociological Association -جمعية علم الاجتماع التطبيقي والعيادي الأمريكية. Association for Applied and Clinical Sociology (AACS). U.S.A. -أكاديمية علوم العدالة الجنائية الأمريكية The Academy of Criminal Justice Sciences (ACJS).U.S.A. -جمعية علم الجريمة الأمريكية The American Society of Criminology (ASC), U.S.A.
عضو في الجمعية الأمريكية في علم الاجتماع عضو جمعية علم الاجتماع التطبيقي والعيادي الأمريكية عضو أكاديمية العدالة الجنائية الأمريكية عضو جمعية الاجتماعيين في الإمارات على قائمة Who is Who في أمريكيا عضو هيئة تحرير في مجلة جامعة الشارقة عضو هيئة تحرير في مجلة شؤون اجتماعية عضو الهيئة الاستشارية في مجلة دراسات الصادرة عن إتحاد كتاب الإمارات.
-شبكات التواصل الاجتماعي في مجتمع الإمارات، عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، جامعة الشارقة 2015. -مستوى الوعي الصحي لدى الأسرة الإماراتية: بناء نموذج اجتماعي صحي، عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، جامعة الشارقة 2015. -الثقافة المالية لدى الشباب الإماراتي، مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، 2014 -التواصل الأسري في مجتمع الإمارات، مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب،2013 -الأدوار التربوية للأسرة بين التحديات والطموحات في مجتمع الإمارات، عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، جامعة الشارقة 2015.
-أحمد فلاح العموش، (2016). الثقافة المالية لدى الشباب الإماراتي، عمادة البحث العلمي، جامعة الشارقة. -أحمد فلاح العموش، (2106). التواصل الأسري في مجتمع الإمارات، عمادة البحث العلمي، جامعة الشارقة. -أحمد فلاح العموش، (2106). الأدوار التربوية للأسرة في مجتمع الإمارات ، بحث مقبول للنشر ، مجلة شؤون اجتماعية(مشترك). - Ahmad Falah Alomosh (2015). Innovations in Policing Domestic Violence in the United Arab Emirates , in Eve S. Buzawa (Ed.) Responding to Domestic Violence. Sage ,London
-جائزة أفضل عمل جماعي في مجال التدريس (2011-2012) عن تقديم وتطوير برنامج الدراسات العليا في علم الاجتماع التطبيقي بنجاح باهر. مايو 2012 -جائزة أفضل بحث في العلوم الإنسانية والشريعة والقانون عن "واقع المسنين في مجتمع الإمارات". مايو 2012.
يعد التعليم والتعلم محور العملية التعليمية من خلال ارتكازه على القواعد المنطقية والمنهجية في العلوم الاجتماعية. ويلاحظ المتتبع لتطور فلسفة التعليم تنامي الاهتمام بهذا الجانب المهم من العملية الأكاديمية خلال العقدين المنصرمين . ولعل بروز استخدام وتوظيف التقنية من الاسهامات المهمة في هذ الجانب إضافة إلى الاعتماد على أساليب تعليمية لم تألفها العملية التعليمية من قبل مثل التفسير العلمي المبني على حل المشكلات والتعليم الذاتي ودراسة الحالة المركزه. وانطلاقًا من فلسفة التعليم المعاصر المبني على حل المشكلات فقد اعتمدت ومنذ التحاقي بالجامعة على هذه الفلسفة وخاصة ادخال عامل التقنية في التدريس حيث صممت عام 2004 أول مساق الكتروني على موقع الجامعة الشارقة وتضمن محتوى المساق (PPT) والأسئلة والتواصل مع الطلبة وهذه التجربة انعكست ودون شك على الطلبة الكلية والقسم بشكل ايجابي. ويشك البحث العلمي جانب مهم من العملية التدريسية وخاصة البحوث التطبيقية في متمع الامارات وهذه البحوث ساهمت في غرس مفاهيم البحث المرتكز على تشكيل الوعي الأخلاقي لدى الطلبة، وخاصة طلبة الماجستير في علم الاجتماع التطبيقي.
عودة إلى القائمة