تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
د.صالح نصار الدليمي أستاذ مشارك الرتبة الأكاديميةأستاذ مشارك

التخصص

  • علم الاجتماع

الاهتمامات البحثية

  • علم اجتماع التنمية، المشكلات الاجتماعية، التغير الاجتماعي

إتصل

الدكتوراه :علم اجتماع التنمية-جامعة بغداد-العراق-1990
أستاذ مشارك في قسم علم الاجتماع
- تدريس المساقات المختلفة في مجال علم الاجتماع. - منسقا اكاديميا لكلية الآداب فرع خور فكان. - مرشدا اكاديميا لمجموعة من طالبات كلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية. - المساهمة في نشاطات وبرامج العيد الوطني. - المساهة في برنامج الاستقطاب الطلابي لطالبات الثانوية العامة في خور فكان وكلباء ودبا.
- عضو لجنة خدمة المجتمع واللجنة الاجتماعية والثقافية . - عضو اللجنة المركزية للجداول بفرع جامعة الشارقة بفرعي خور فكان وكلباء.
- (العوامل المؤثرة في التنشئة الاجتماعية) دراسة تطبيقية . مقدمة الى مركز التنمية الاسرية للدراسات والبحوث (وحائزا على المرتبة الثالثة ) لمسابقة بحوث المركز لعام 2013 . - القيم الدينية والضبط الاجتماعي . مجلة جامعة الانبار- العراق-العدد الأول-الشهر الثالث,2013. - دور العلوم الإنسانية في تنمية الوعي بالمشكلات الاجتماعية ( دراسة عن دور علم الاجتماع ) . مجلة جامعة الانبار- العراق / -(المجلد الثاني-عدد خاص بالمؤتمر الأول لكليات العلوم الإنسانية ) 2011
جائزة مركز التنمية الاسرية للدراسات والبحوث لعام 2013//المرتبة الثالثة عن البحث (العوامل المؤثرة في التنشئة الاجتماعية )
تتضمن فلسفة تدريسي لمساقات علم الاجتماع بكل ميادينه فكرة ايصال المعلومات السوسيولوجية الى اذهان الطلاب بصورة مباشرة او غير مباشرة. عن طريق المحاضرات او العوامل المساعدة الاخرى. بما يضمن اشراك او مساهمة الطلاب في هذا النشاط , بالاضافة الى ان فلسفة تدريس علم الاجتماع تهدف تعرف الطلاب على فهم الظواهر الاجتماعية المختلفة . ولاجل تحقيق ذلك اعتمدت الاساليب الآتية : - توجيه الطلاب بضرورة الاهتمام بالمكتبة الجامعية - تشجيعهم على المناقشة والحوار - تشجيعهم على كتابة الورقات البحثية حول الظواهر الاجتماعية الموجودة في الواقع الاجتماعي - دعوتهم بضرورة متابعة تطورات علم الاجتماع من خلال حثهم على اهمية القراءة والاطلاع على ما كتب في مجال علم الاجتماع. - القيام ببعض الزيارات العلمية لمؤسسات لها علاقة مباشرة ببعض المساقات المطروحة - الاهتمام بضرورة توجيههم الى اهمية المشاركة بالنشاطات المجتمعية لتاكيد اهمية التواصل بين الجامعة والمجتمع.
عودة إلى القائمة