تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

حفل تكريم الفائزين في مسابقة الكتابة الإبداعية

قاعة الفارابي 7 مارس 201812م

حفل تكريم الفائزين في مسابقة الكتابة الإبداعية

 أقام قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في يوم السابع من آذار مارس، 2018 حفل تكريم الفائزين والمشاركين في مسابقة الكتابة الإبداعية التي نظمت وأقيمت تحت رعاية القسم. تعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في الجامعة حيث أتاحت الفرصة لجميع طلبة جامعة الشارقة بغض النظر عن تخصصاتهم أو كلياتهم إبراز مهاراتهم في الكتابة الإبداعية في اللغة الإنجليزية.

لقد لقيت المسابقة تجاوبا مذهلا من الطلاب حيث لعبت دورا في إخراج أعمال مبهرة خطتها أقلامهم إلى حيز الوجود مسلطة الضوء على مواهبهم في مجال الكتابة. وقد أبدى الأستاذ ستيفن بالوبيسكي، منظم المسابقة إعجابه الكبير بالنشاط والحماس الكبيرين اللذين يدفعان هذا العدد من الطلبة لإنتاج مثل هذه الكتابات الإبداعية عالية الجودة، لا سيما أنها في لغة أخرى غير لغتهم الأم.  

وقد تم قبول المشاركات وتحكيمها في فئتين منفصلتين وهما: القصة والشعر، وتم الإعلان عن ثلاثة فائزين من كل فئة.  أما عن لجنة تحكيم المسابقة فقد تمثلت في أعضاء من هيئة التدريس في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها وهم د. أندرو باور، والأستاذ محيي الدين القدور، والأستاذة دانا خليل، والأستاذ ستيفن بالوبيسكي.

وقد أشار أعضاء لجنة التحكيم إلى أن مهمة اختيار الفائزين في المراكز الثلاث الأولى لم تكن بالسهلة لا سيما أن جميع المشاركات التي وصلتهم من الطلبة كانت على مستوى عال للغاية من الإبداع مما جعل مهمة التحكيم والاختيار أكثر صعوبة. في نهاية الأمر، فان طبيعة المسابقة تقتضي أن يتم اختيار مراكز فائزة. وبالتالي تهانينا لأولئك الذين اعتلوا قمة الفوز، وبالطبع شكرا جزيلا وتهانينا لكل من شارك في المسابقة ولم يحالفه الحظ. ورسالتنا لهم هي أن يستمروا في الكتابة ليدخلوا مضمار السباق مرة أخرى فهناك خطط جارية بالفعل لإطلاق دورة ثانية من المسابقة في العام الدراسي المقبل.

في نهاية حفل التكريم، قدم الدكتور غانم السامرائي، رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، كلمة ختامية شجع من خلالها الطلبة على مواصلة الكتابة والمشاركة في مثل هذه الفعاليات. وقال إنه سيتم نشر المشاركات التي يتم قبولها في مجلة Desert Voices "أصوات الصحراء" الصادرة عن القسم.

 

1.jpg

3.jpg

 

2.jpg



عودة إلى القائمة