تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
د. بديعة خليل الهاشمي الرتبة الأكاديميةأستاذ مساعد

التخصص

  • أدب حديث

الاهتمامات البحثية

  • أدب الطفل. الأدب الحديث

إتصل

حالياً: طالبة دكتوراه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي ـ مرحلة: إعداد الرسالة. الماجستير في اللغة العربية وآدابها ، تخصص الأدب والنقد. من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي عام 2013. بتقدير: امتياز، عن رسالة بعنوان:"الهوية الوطنية في قصص الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة" الليسانس في اللغة العربية، من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي عام 2005 بتقدير امتياز.
محاضر بكلية الآداب، قسم اللغة العربية.
عضوة في رابطة أديبات الإمارات.
مجموعة من المقالات الثقافية المنشورة في كل من: مجلة ميلاد فجر، مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي. جريدة الخليج ، صفحة "منبر القراء". مجلة "العربية"، الصادرة عن جمعية حماية اللغة العربية . مجلة "عجمان الاقتصادية"، الصادرة عن سلطة المنطقة الحرة بعجمان. بحوث ودراسات أدبية ونقدية في مجلة الرافد، الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. منها: مفهوم الشعر عند النقاد العرب القدماء، العدد: 183، نوفمبر 2012 . بين البلاغة واللسانيات \ جذور منهج الأسلوبية في البيان العربي، العدد: 184، ديسمبر 2012. القصة القصيرة في الإمارات \ إبداع وتاريخ، العدد: 176، أبريل 2012. المقامة العربية \هل لها آثار على الآداب الموازية؟ ، العدد: 182، أكتوبر 2012. العقاد : شاعرًا وناقدًا، العدد: 192، أغسطس 2013. البنية السردية في الإماراتية: رواية أجراس نموذجًا، العدد: 178، يونيو 2012. سمات المجتمع والهوية في قصص الأطفال ـ دار كلمات أنموذجاً، العدد: 190، يونيو 2013. بحوث مقبولة للنشر في مجلة الرافد: موقف الإسلام من الشعر. النقد الثقافي. اتجاه الموازنة في النقد عند الآمدي. قصص قصيرة منشورة: تنازلات، مجلة الرافد، دائرة الثقافة والإعلام، الشارقة، العدد: 179، يوليو 2012. عاقلة جداً، مجلة الرافد، دائرة الثقافة والإعلام، الشارقة، مارس 2014. كتب مطبوعة: الهوية الوطنية في قصص الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة ـ رسالة ماجستير. سلسلة قصص أطفال.
تم تكريمي من قبل معالي مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي في العام 2000/2001 وذلك لحصولي على تقدير امتياز. حاصلة على شهادة تقدير من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وذلك لحصولي على درجة الليسانس بتقدير "امتياز" في تخصص اللغة العربية وآدابها للعام الجامعي 2004/2005. حاصلة على شهادة شكر وتقدير من مدرسة أم خلاد للتعليم الأساسي بعجمان للتعاون مع معلمة المجال الأول بالمدرسة. حاصلة على شهادة شكر من جمعية الإرشاد الاجتماعي بعجمان، للتعاون في إنجاح فعاليات برنامج الأسرة في موسم التجديد 2010. حاصلة على شهادة شكر وتقدير من إدارة روضة البهجة المطورة بعجمان وذلك للمساهمة في إنجاح فعاليات الروضة في احتفالات اليوم الوطني الأربعين 2011. حاصلة على شهادة شكر وتقدير من مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية عن مشاركتي بورقة عمل في ندوة ثقافية، ضمن الأنشطة الثقافية المصاحبة لمعرض عجمان الدولي الثالث للكتاب 2013. حاصلة على شهادة تقدير من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، عن تميزي في برنامج الدراسات العليا، وحصولي على درجة الماجستير بتقدير "ممتاز" في اللغة العربية وآدابها تخصص "الأدب والنقد".
عودة إلى القائمة