أ. دعديسان أبو عبدون أستاذ الرتبة الأكاديميةاستاذ

التخصص

• كيمياء المبلمرات العضوية

الاهتمامات البحثية

• تحضير مبلمرات عضوية جديدة و دراسة خواصها و العوامل التي قد تؤثر بها. كيمياء عمليات الحفز ، كيمياء عمليات التآكل في المعادن و طرق وقفها، كيمياء البيئة، طرق التدريس الحديثة في العلوم وتقييم و تطوير المناهج الدراسية.

إتصل

البكالوريوس في الكيمياء - جامعة الكويت - الكويت الدكتوراه : جامعة ليفربول – بريطانيا. قسم الكيمياء الصناعية و الفيزيائية و غير العضوية . باحث جامعة ليفربول- بريطانيا . باحث جامعة بولينق قرين – أوهايو- أمريكيا.
أستاذ
[1]. Alami, A. H.; Zhang D.; Aokal, C.; Abed, J.; Abdoun, I. A.; Alawadhi, H.; “Fe-Cu Compounds in Dye-Sensitized Solar Cells: Influence of Magnetic Field on Mesoporous Structure”. International Journal of Thermal & Environmental Engineering, Vol. 11, No.1 (2016) 67-72 [2]. Alami, A. H.; Zhang D.; Aokal, C.; Abed, J.; Abdoun, I. A.; Alawadhi, H.; “Influence of Magnetic Field on the Mesoporous Structure of Fe-Cu Compounds in Dye-Sensitized Photovoltaic Cells” ASM International (ASM) and The Minerals, Metals & Materials Society (TMS) 2016 [3]. Ayssar Nahlé, Ideisan Abu-Abdoun, and Ibrahim Abdel-Rahman Corrosion Inhibition on Mild Steel in 1.0 M HCl Solution by 1-Vinylimidazolium-3-methyltriphenyl Phosphonium Dihexafluoroantimonate Salts. J. Mater. Environ. Sci. 7 (8) (2016) 2955-2964 [4]. Ayssar Nahlé, Reem Saeed Al-tuniji, Ideisan Abu-Abdoun, and Ibrahim Abdel-Rahman. Corrosion Inhibition of 1,4-di(1-vinyl-3-methylimidazolium) benzene dibromide on Mild Steel in HCl Solution. Portugaliae Electrochimica Acta 2016, 34(3), 197-211 [5]. Ayssar Nahlé, Ideisan Abu-Abdoun, and Ibrahim Abdel-Rahman, “Corrosion Inhibition of 1-Vinylimidazole-3-phenacyl hexafluoroantimonate Salt on Mild Steel in HCl Solution”, International Journal of Corrosion and Scale Inhibition., Vol. 4, No, 3, pp 255-268 (2015).
عودة إلى القائمة