د.إحسان شحادة مساعد عميد كلية العلوم الرتبة الأكاديميةاستاذ مشارك

التخصص

• الكيمياء الفيزيائية

الاهتمامات البحثية

• : 1- الكيمياء و ألكيمياء الحيوية الحسابية 2- ألكيمياء ألنظرية و الحسابية 3- ألحافزات ألغير متجانسة 4- ألكيمياء التربوية

إتصل

1- درجة البكالوريوس في الكيمياء من الجامعة الامريكية في بيروت ، لبنان -1990. 2- درجة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية من جامعة شمال شرق – بوسطن-الولايات المتحدة الامريكية (1997).
- رئيس قسم الكيمياء , جامعة الشارقة-2015-حاليا - استاذ مشارك , قسم الكيمياء , جامعة اشارقة -2013-حاليا - استاذ مساعد , قسم الكيمياء , جامعة الشارقة -2010-2013 - استاذ مساعد , جامعة الامارات العربية المتحدة , 2002-2008 - باحث و منسق مختبرات قسم الكيمياء , جامعة نورث ايسترن , بوسطن- الولايات المتحدة الامريكية -1998-2002 - باحث , جامعة بوسطن , الولايات المتحدة الامريكية , 1997-1998
عضو \منسق في الجان التالية: لجنة تحكيم الموظف المتميز لجنة الترقيات الاكاديمية لجنة ادارة الازمات لجنة تجديد العقود و التعيينات عضو و منسق مجلس كلية العلوم لجنة وضع الخطة الاستراتيجية الخماسية لكلية العلوم المجلس الاستشاري للقبول و التسجيل لجنة جداول الامتحانات لجنة التقرير السنوي لكلية العلوم لجنة التقرير الاستراتيجي والتخطيط في كلية العلوم لجنة المناهج والاعتماد بقسم الكيمياء لجنة التقرير السنوي والخطة السنوية لقسم الكيمياء لجنة السلامة والمعدات المختبرية بقسم الكيمياء
University of Sharjah Research Council, Grant No.XXX-2015 - United Arab Emirate University, Research Council, Grant no. 05-03-2-11/05
1. Samuel Orefuwa, Mohamed El Naggar, Ihsan Shehadi, Mohamed M. Chehimi, and Ahmed A. Mohamed , J. Nanosci. Nanotechnol. 17, 4063–4068 (2017). 2. A. Lafi, I. Shehadi, M. El Naggar, H. Alawadhi, H. Abdou and A. Mohamed, Forensic Nanotechnology: Engineering Polyaniline Nanocomposites for Latent Fingerprints Development, J. of Nanoscience and Nanotechnology, 17, 2865–2872 (2017) 3. Shaikha S. Alneyadi, Ihsan A. Shehadi and Ibrahim M. Abdou, Synthesis and anti-proliferative activity of pyridine O-galactosides and 4-fluorobenzyl analogues, Hetrocycl. Commun., 21 (5), 285-290 (2015). 4. Mohamed El Naggar , Ihsan Shehadi , Hanan E. Abdou , Ahmed A. Mohamed, Gilded Hope for Medecine, Inorganics, 3 (1) 2015, doi:10.3390/inorganics30x000x. 5. Ihsan A. Shehadi, An Overview on Recent Trends in Catalysis, Journal of Thermodynamics and Catalysis, 5 (1) 2014. 6. Abbas Khaleel, Ihsan Shehadi, and Ali Al-Marzouqi, Unique textural properties of titanium-doped alumina via sol-gel synthesis under non-acidic conditions, Materials Letters 68 (2012), 1-13.
الأشراف على اربعة رسائل ماجستير
“THEMATICS: A Simple Computational Method for the Identification and Characterization of Enzyme Active Sites,” Mary Jo Ondrechen, James G. Clifton, Dagmar Ringe, Ronald J. Williams, Robert P. Futrelle, Wenxu Tong, David E. Budil, Jaeju Ko, Leonel F. Murga, Ihsan A. Shehadi, and Huyuan Yang. U.S. Utility Patent Application, pending.
ترتكز فلسفتي التعليمية على المثل الصيني القديم القائل "المعلم الحكيم هو من يجعل العملية التعليمية متعة". فمن هنا تنصب كل الجهود على جعل تعلم العلوم بشكل عام والكيمياء بشكل خاص متعة ترجى وتقديم المفاهيم العلمية الاساسية بشكل مبسط وبطرائق عدة سواء كانت طرائق حديثة او تقليدية. فالغاية النهائية هو ربط تجاربنا الحياتية والظواهر المحيطة بنا بالحقائق العلمية عبر اسس التفكير الصحيح مما يحول المادة العلمية من مواضيع مجردة الى مادة ممتعة ذات لون ونكهة طيبة. ولذلك اعتمد استخدام جميع طرق التعلم المعروفة كتعليم الاقران والتعلم القائم على حل المشاكل والتعلم عن بعد والتعلم التفاعلي وما الى هنالك من طرق يمكن استخدامها في التدريس بناءً على تحليل أفضل طرق الاتصال مع الطلبة من خلال فحص اولي يجرى خلال اللقاء الاول. ولتحفيز تعلم الكيمياء، لابد من ربط المادة العلمية بالبحث العلمي المتقدم والمعاصر مما يضيف عنصر الإثارة للعملية التعليمية. فالمعلم الناجح على مستوى التعليم العالي لا بد وان يكون باحثا مميزا لكي ينمي الفضول العلمي عند الطلبة وتعريضهم لأفضل وسائل البحث والاكتشاف العلمي. فلو استطعنا تحفيز العقول الشابة بالطرق الصحيحة وتشجيعها على استخدام العلوم لحل مشكلات العصر، لأعدنا امجاد الماضي.
عودة إلى القائمة