تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-

الاخبار

---------------------------------------------------------------------------------

مشاركة طلبة كلية الصيدلة في المهرجان الرياضي للكليات للعام الجامعي 2020

فاز طلبة كلية الصيدلة في اربع مسابقات في المهرجان الرياضي للكليات 2020 والذي عقد على ملاعب جامعة الشارقة يوم 25 فبراير 2020. وفاز الطلبة: احمد مدحت (الاول - اثقال)، وكنان محمد (اول - سباحة ظهر)، وامجد كوجان (ثاني - اثقال)، واحمد الشمي (الثالث – سباحة فراشة).

وفي نهاية المهرجان كرم مدير الجامعة الاستاذ الدكتور حميد النعيمي كلية الصيدلة للمشاركة الناجحة في المهرجان، وقلد الفائزون بميداليات الفوز.


---------------------------------------------------------------------------------

نعقاد ورشة عمل "الحياة والدراسة في اليابان" في كلية الصيدلة في جامعة الشارقة

نظمت الجمعية العلمية الطلابية في كلية الصيدلة في جامعة الشارقة ورشة عمل تحت عنوان "الحياة والدراسة في اليابان"، في يوم الاثنين 17 فبراير 2020. استضافت فيها الدكتور أكيما أوميزاوا، القنصل العام لليابان في دبي، والدكتوره حنان الاغواني، خريجة كلية الصيدلة في جامعة الشارقة، و طالبة الدكتوراه حاليا في جامعة طوكيو في اليابان.

هدفت الورشة الى تعريف الطلبة بالحياة والتقاليد اليابانية، واعطاء صورة عن برامج الدراسات العليا المتوفرة لخريجي كلية الصيدلة في اليابان. افتتح الورشة الاستاذ الدكتور ايمن نورالدين عميد كلية الصيدلة مرحبا بالضيوف الكرام، والاشارة الى اهمية التعارف على حضارات العالم ورؤية جامعة الشارقة في اكساب الطلبة المعرفة المطلوبة دراسيا وعمليا ليكونوا مؤهلين عالميا. ثم تحدثت  الدكتورة حنان عن تجربتها الشخصية خلال دراستها في كلية الصيدلة في جامعة الشارقة وما بعد التخرج وكيفية حصولها على فرصة الدراسة في اليابان لبرنامج الماجستير، ومن ثم الالتحاق ببرنامج الدكتوراه. كما اشارت الى الاختلاف في الثقافات والعادات، وكيفية التأقلم في سبيل تحقيق الاهداف المرجوة. كما تطرقت الى الخدمات الصيدلانية التي تقدم في اليابان. ومن ثم تكلم الدكتور أكيما خلال محاضرته عن اليابان بين الماضي والحاضر، والعادات والتقاليد اليابانية، واوجه التشابه بين الثقافات العالمية. كما ابدى سعادة القنصل اعجابه بجامعة الشارقة وماوصلت اليه من مكانه عاليه منافسه به الجامعة العالمية. ادار الورشة الدكتور فراس جاسم جرجيس، الاستاذ المساعد في كلية الصيدلة. كم تم في الجزء الاخير من الحدث اقامة ورشة عملية لفن طي الورق الياباني (Origami)، وهو من الفنون التقليدية في اليابان، تم من خلاله عرض لبعض الاعمال الفنية في هذا المجال. ثم قام عميد كلية الصيدلة بتكريم المحاضرين على جهودهم في انجاح هذا الحدث.

وبعد الورشة تم عقد لقاء بين عميد كلية الصيدلة والقنصل العام لليابان، تم خلاله الحديث عن الفرص التعاون في المستقبل، وامكانية التعرف اكثر على النموذج الياباني في مجال الصيدلة، والاستفادة من التقنيات المتقدمة المستعملة في مجال الصيدلة وتقديم الرعاية الصحية.


---------------------------------------------------------------------------------