تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
البرامج والدرجات
طاقم الكلية
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الاعلامالاعلام
وظائف شاغرة

ماجستير العلوم في إدارة مرض السكري

الكلية
كلية الطب
القسم
الطب
المرحلة
الماجستير
نظام الدراسة
المساقات الدراسية و مشروع بحث
عدد الساعات المعتمدة
33 (س.م)
المدة الدراسية
2 -4 سنوات
الفصول الدراسية
الخريف
مكان الدراسة
الحرم الجامعي الرئيسي
لغة التدريس
الانجليزية
وضع الدراسة
دوام كامل

ماجستير العلوم في إدارة مرض السكري

المقدمة

إنشاء بيئة محفزة للابحاث والتعليم والتثقيف حول مرض السكري ، ومجتمع متحمس وداعم من المتخصصين في الرعاية الصحية الطبية مع رغبة جادة في الرعاية الصحية لمرض السكري ، مرتبطة عبر بيئة تعليمية.


أهداف البرنامج

تتمثل مهمة برنامج السكري في إنتاج مدربين أكفاء لمرض السكري يتمتعون بمستوى من الخبرة للتأثير بشكل إيجابي على صحة الأشخاص المصابين بمرض السكري أثناء التقدم في حياتهم المهنية.

الأهداف التعلمية للبرنامج:
  1. تحليل، تصنيف ، عرض ، وتشخيص مرض السكري ، و ما قبل السكري واضطرابات التمثيل الغذائي للجلوكوز وتقييم الآثار المترتبة على هذه التشخيصات.
  2. تقييم العلاجات السابقة والحالية والناشئة حديثا في مرض السكري.
  3. توفير التثقيف الصحي بكفاءة وصورة شخصية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  4. تقييم ، تصميم وتطوير وتنفيذ المبادئ التوجيهية للممارسة السريرية المحلية لمرض السكري والمواءمة مع موارد النظام الصحي والفرق الصحية.
  5. تقييم الأدلة البحثية بشكل نقدي في تشخيص مرض السكري وإدارته والتنبؤ الطبي لإعلام ودعم الطرق التي تشارك بها في الإدارة السريرية ونمط الحياة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري

 

متطلبات البرنامج

متطلبات القبول

وفقًا لمتطلبات الجامعة للحصول على درجات الدراسات العليا (الملحق 14​) ، يجب على المرشح الذي يتم قبوله في برنامج الماجستير في مرض السكري تلبية الحد الأدنى من المتطلبات التالية:

  1. حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في دولة الإمارات مع معدل تراكمي لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادلها. يمكن قبول الطلاب الحاصلين على المعدل التراكمي من 2.5 إلى 2.99 بشرط أن يسجلوا لمدة 6-9 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الأول من دراستهم والحصول على متوسط  " ."Bخلاف ذلك ، سيتم استبعاد الطالب من البرنامج.
  2. يجب أن تكون درجة البكالوريوس قد تحققت بحضور ما لا يقل عن 75 ٪ من الفترة المطلوبة. لن يتم النظر في الطلاب الحاصلين على شهادات من التعليم عن بعد.
  3. لتحقيق درجة إجادة اللغة الإنجليزية المطلوبة. مطلوب ما لا يقل عن 550 في اختبار TOEFL أو 6 في اختبار IELTS )أو ما يعادلها). يمكن قبول الطالب بشروط إذا حصل على 530 نقطة أو أفضل في اختبار TOEFL شريطة أن يلتحق الطالب في دورة اللغة الإنجليزية وأن يحصل على 550 درجة في اختبار TOEFL في نهاية الفصل الدراسي الأول من الدراسة. سيتم طرد الطالب من البرنامج إذا لم يتم استيفاء هذين الشرطين.
  4. يجب على الطالب تقديم خطاب موافقة من صاحب العمل إذا كان يعمل.
  5. يجب أن يكون المرشحون من المهنيين الصحيين أو العاملين في مجال الصحة المتحالفة