تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
أ.د.صالح أحمد اللهيبي الرتبة الأكاديميةأستاذ

التخصص

  • القانون المدني

الاهتمامات البحثية

  • قانون المعاملات المدنية والدراسات المقارنة

إتصل

كل الدرجات الشهادات بكالوريوس وماجستير ودكتوراه من كلية الحقوق –جامعة الموصل – العراق
أستاذ القانون المدني – كلية القانون – جامعة الشارقة مساعد العميد للدراسات العليا للاعوام 2015 الى العام 2017.
العمل في المحاماة لأكثر من 10 سنوات ، وعضو نقابة المعلمين في العراق، وعضو أتحاد الحقوقيين في الإمارات
1- رئيس لجنة تظلم أعضاء الهيئة التدريسية لجامعة الشارقة للعام 2014-2015. 2- عضوالمجلس الاستشاري الأكاديمي لجامعة الشارقة للعام 2014-2015 والعام 2019-2020. 3- عضو جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين 2017. 4- عضو نقابة المحامين العراقيين منذ العام 1996 -2001.
1- أحكام قانون الإثبات الإماراتي، كتاب منهجي يدرس في كلية القانون، جامعة عجمان، وهو تأليف مشترك مع د. رغيد فتال، منشور في دار النهضة العربية، 2017. 2- أحكام التأمينات العينية – دراسة في قانون المعاملات المدنية الإماراتي، وهو كتاب مشترك مع الدكتور عدنان أبراهيم سرحان، كما إنه كتاب منهجي، تولت جامعة الشارقة طبعه وتتولى توزيعه على الطلبة 2019. 3- بحث باللغة الأنكليزية مقبول للنشر في مجلة العلوم القانونية ، التي تصدر عن جامعة بغداد – كلية القانون قبل للنشر بتاريخ 18-1-2018، منهج قانون المعاملات المدنية الإماراتي في الفعل الضار، دراسة تحليلية مقارنة بالفقه الإسلامي Transactions Law The Methodology of UAE Civil Concerning Tort: An Analytical Comparative 4- Contractual Structure of Banking Cost-Plus Financing “Murabaha" Research in Emirati Legislation. التركيبة العقدية للمرابحة المصرفية –دراسة في التشريع الإماراتي بحث باللغة الإنكليزية، منشور في مجلة British Journal of Humanities and Social Sciences 1 July 2017, Vol. 17 5- خصوصية بيع العقار على الخريطة، بحث مقبو للنشر في مجلة القانون والاقتصاد، تصدر عن كلية الحقوق، جامعة القاهرة، 2017.
- أشرف على ما يقارب من 10 رسائل ماجستير و 5 أطاريح دكتوراه، عدا الأسهام في مناقشة العشرات من رسائل الماجستير واطاريح الدكتواره.
خدمة مجتمع الحضور في جلسات المجلس الأستشاري لإمارة الشارقة في الفصل التشريعي الحالي 2014-2015
إن التدريس فن ورسالة ، فمدرس المساق ليس دوره أن يكرر المعلومة الموجود في الكتاب بل قبل كل شيء هو أن يحبب الطالب الى المساق وأن يبني علاقة أحترام بينه وبين الطالب وتقبل من جهة الطالب له ، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة أعطاء المعلومة للطالب بطريقة سلسة ومفيدة وبدون تعقيد، وعندما يصل الأستاذ إلى هذه المرحلة يستطيع أن يوصل الرسالة الملكف بها من التدريس وهي بناء مجتمع متماسك ودفع الطلبة نحو بناء وطنهم والمساهمة في مسيرة الحياة ، كما يجب على مدرس أي مرحلة ان يعلم طلبته قبل كل شيء الصبر والمثابرة فبدونهما لا ينجح الأستاذ ولا ينجح الطالب في مسيرته العلمية
عودة إلى القائمة