تسجيل الدخول

الحماية القانونية للشيك: ما بين الإلغاء وصعوبات الإبقاء"

Zoom 7 مارس 202212م

الحماية القانونية للشيك: ما بين الإلغاء وصعوبات الإبقاء"

تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي\ مدير جامعة الشارقة، قامت كلية القانون في جامعة الشارقة بالتعاون مع كلية الحقوق في جامعة عين شمس بعقد ندوة في السابع من شهر مارس، الساعة 12:00 ظهراً، بتوقيت دولة الامارات العربية المتحدة عبر المنصة الافتراضية zoom بعنوان "الحماية القانونية للشيك: ما بين الإلغاء وصعوبات الإبقاء"، حيث ألقاها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلا الجامعتين، وبحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلاب برنامج البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة الشارقة وجامعة عين شمس.

افتتح الندوة سعادة الأستاذ الدكتور عماد عبد الحي\ عميد كلية القانون في جامعة الشارقة، حيث أثني على الجهود المبذولة لإقامة هذه الندوة وشكر كلية الحقوق بجامعة عين شمس على تعاونهم لإقامة هذه الفعالية، وأكد سعادته على ضرورة التعاون العلمي بين الجامعات والكليات.

ومضيف أن هذه الفعالية تعتبر باكورة الأعمال التي ستنعقد بين الكليتين بموجب مذكرة التعاون العلمي بين الطرفين، حيث سيتم فيها الاستعانة بأستاذة الكليتين لمناقشة الرسائل العلمية لبرامج الدراسات العليا وأيضاً تبادل الاشراف فيما بينهم على الرسائل العلمية وغيرها من الأعمال العلمية التي ستخدم المجتمع.

   وأثنى سعادة الأستاذ الدكتور محمد صافي\ عميد كلية الحقوق في جامعة عين شمس، على تلك الجهود المبذولة لإقامة هذه الفعالية وعبّر عن رغبته بالتعاون العلمي مع كلية القانون بجامعة الشارقة، والذي يصب في خدمة الطلبة والمجتمع من خلال تلك التوصيات التي سنخرج بها من كل عمل علمي.

وقد نظمت الندوة في جلسة واحدة، ترأسها الدكتور نزال كسواني/ نائب عميد كلية القانون لشؤون الدراسات العليا واستاذ القانون التجاري المشارك في قسم القانون الخاص/ كلية القانون جامعة الشارقة. وتضمنت الأوراق البحثية الآتية

الأوراق البحثية المشارك فيها:

 اسماء المشاركينعنوان الورقة البحثية المقدمة
1أ.د. ناجي عبد المؤمن\ أستاذ القانون التجاري والبحري، عميد كلية الحقوق سابق\ جامعة عين شمس " الاحكام العامة للشيك في القانون المصري".
2أ.د. عماد الدين عبد الحي\ أستاذ قانون التجاري، عميد كلية القانون\ جامعة الشارقة" الحماية المدنية للشيكات المرتجعة بين مطرقة الوفاء الجزئي وسنديان الصفة التنفيذية"
3أ.د. ياسين الشاذلي\ أستاذ القانون التجاري والبحري، وكيل كلية الحقوق لخدمة المجتمع\جامعة عين شمس" التحكيم في منازعات الشيك ".
4د. مظفر جابر الراوي\ أستاذ القانون التجاري المشارك، كلية القانون\ جامعة الشارقة

العقوبات المستحدثة وفقاً لتعديلات الأخيرة في قانون المعاملات التجارية

ضمانة لحامل الشيك

 ​



عودة إلى القائمة