تسجيل الدخول

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ،،، أما بعد

أشكركم على زيارة الموقع الالكتروني لكلية القانون في جامعة الشارقة، الكلية التي لم تزل، ومنذ نشأتها عام 2001، تتقدم بخطى واثقة نحو المزيد من المكاسب والإنجازات، لتحجز لها مكاناً متقدماً بين كليات القانون على المستوين العربي والإقليمي، وهي الكلية الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد  ونوعية البرامج التي تطرحها على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. لقد امتازات كليتنا عن قريناتها، إضافة إلى برنامج البكالوريوس في القانون باللغة العربية وبرنامجي الماجستير في القانون العام والقانون الخاص، وبرنامجي الدكتوراه في القانون العام والقانون الخاص، بطرح برنامجين نوعيين، هما برنامج الماجستير في القانون الجوي والفضائي باللغة الإنجليزية، البرنامج الفريد من نوعه في محيطنا العربي والخليجي، وبرنامج البكالوريوس في القانون باللغة الإنجليزية، الذي تحصل على الإعتماد الأكاديمي، وانطلق العمل به خريف 2023/2024، وقد استقطب هذا البرنامج بمجرد طرحه عدداً ممتازاً من الطلبة. كل ذلك قد تحقق بفضل توفيق من الله تعالى، والدعم اللامحدود من الإدارة العليا للجامعة، وإردة المخلصين من أعضاء هيئتيها التدريسية من ذوي الخبرة الطويلة والمتميزة، والكفاءة الأكاديمية المعتمدة من أعرق الجامعات العربية والعالمية، وهيئتها الإدارية المخلصة الداعمة لاحتياجات طلبتنا الأعزاء.

 الطلبة الأعزاء،،،

 لقد أحسنتم الإختيار، فأهلاً وسهلاً بكم في كلية القانون، واحة التفوق والإبداع. نحن في كلية القانون نفتخر بأن نرحب بكم كأعضاء جدد في أسرتنا الأكاديمية المميزة. إن منهجنا التعليمي المتميز يهدف إلى تزويدكم بالمعرفة القانونية العميقة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المجال القانوني المتنوعة، ففريقنا التدريسي المتميز والمتخصص يسعى جاهداً إلى نقل المعرفة والخبرة القانونية بشكل شيق ومفيد، مما يمكنكم من فهم تعقيدات العلوم القانونية وتطبيقها على واقع العمل، وبما يضمن لكم تجربة تعليمية شاملة ومميزة. نحن نسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية تحفز على التفكير النقدي، وتشجع على البحث والاستقصاء، حيث يمكن لطلبتنا أن يطوّروا قدراتهم الشخصية والمهنية بما يمكنهم من تحقيق النجاح في مساراتهم المستقبلية. إننا نعتبر طلبتنا شركاء في بناء مستقبل مشرق، ونسعى دوماً إلى توفير الدعم اللازم لتحقيق أهدافكم وطموحاتكم. ندعوكم للاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في الكلية، سواء من خلال الدروس النظرية في قاعات مزودة بأحدث التقنيات، أو الدروس العملية التي يقدمها لكم متخصصون في الأعمال التطبيقية في المختبرات القانونية التي أنشئت خصيصاً لتزويدكم بالمهارات التي تمكنكم من الولوج إلى سوق العمل والمنافسه فيه بقوة وثقة، أو في المحكمة التعلمية التي ستتدربون فيها على قواعد وأصول الترافع وأدبياته، أو من خلال المكتب القانوني الإكلينيكي الذي ستطبقون فيه ما تعلمتموه من خلال تقديمكم الإستشارات والخدمات القانونية لمن يحتاجها وبإشراف أساتذتكم الأجلاء، دون أن ننسى إتاحة الفرصة لكم للمشاركة في الورش والندوات، والأنشطة الطلابية المتنوعة التي تسهم في تطوير شخصيتكم وقدراتكم القيادية.

تتضمن استراتيجيتنا المستقبلية توسيع نطاق البحث والتعلم والتعليم من خلال طرح برامج أكاديمية جديدة، وتأسيس مراكز بحثية بالشراكة مع كليات الجامعة ومؤسسات علمية عالمية، من شأنها أن تعزز موقع جامعة الشارقة كملتقى للحضارات، وجسراً للتواصل العلمي والثقافي بين الشرق والغرب.

نحن هنا لدعمكم وتوجيهكم خلال رحلتكم الأكاديمية، ونتطلع بشغف إلى رؤية نجاحاتكم المتواصلة وتحقيقكم لإنجازات عظيمة. فمرحباً بكم مجدداً في كلية القانون، حيث يصبح التحدي حلاً والعلم سبيلاً.

​ 


أ.د.عدنان إبراهيم سرحان​
 عميد الكلية