مخرجات التعلم
محور المعارف:
- يحدد المبادئ الأساسية والمفاهيم النظرية للعلاقات العامة.
- يشرح الأساليب البحثية ومصادر المعلومات اللازمة لتخطيط حملات العلاقات العامة.
- يعرﱢف المعايير المهنية والأخلاقية لممارسة العلاقات العامة في ضوء السياق الاجتماعي والثقافي.
محور المهارات:
- يوظف وسائل الاتصال الرقمية الحديثة في تحقيق أهداف العلاقات العامة.
- يطبق الأساليب العلمية في الكتابة لوسائل الاتصال المستخدمة في العلاقات العامة.
محور الاستقلالية و المسئولية:
- يصمم المواد الإعلامية المطبوعة والمسموعة والمرئية لتحقيق أهداف برامج العلاقات العامة.
- يبتكر أساليب فعالة في إدارة الحوار والتفاوض ومواجهة الأزمات.
- يضع خطط لإدارة برامج العلاقات العامة في المنظمة على المستويين المحلي والدولي.
محور الاندماج في السياق:
- يصمم برامج المسئولية المجتمعية لبناء صورة المنظمة وإدارة سمعتها.
- يشارك بفاعلية في فريق عمل لتخطيط وتنفيذ برامج العلاقات العامة.
محور التطوير الذاتي:
- يشارك بفاعلية في الأنشطة اللاصفية والفعاليات والبرامج التدريبية المرتبطة بمجال تخصصه.
الفرص الوظيفية:
- العمل بإدارات العلاقات العامة والإعلام والاتصال المؤسسي والحكومي بالمنظمات الحكومية والشركات الخاصة المحلية والدولية.
- العمل بشركات ووكالات العلاقات العامة.
- العمل بشركات تنظيم المؤتمرات والمعارض والأحداث الخاصة.
- العمل في مجال تخطيط وتنفيذ الحملات الاتصالية والإعلامية.
- العمل في المكاتب والأجهزة الإعلامية للدولة داخلياً وخارجياً.