تسجيل الدخول
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • E
  • ع+
  • ع
  • ع-
  • مرحباً بكم في كلية الإتصالالمزيد

مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام

يعد المهرجان فرصة حقيقية لطلبة الاعلام في الجامعات الدولية لتقديم أفكارهم ودفعهم وتشجيعهم في منجزهم الابداعي ضمن معايير عالية الجودة تؤهلهم لخوض غمار المساهمة في صياغة رسالة ملتزمة للمشهد الاعلامي و مستقبله، كما يشكل المهرجان استمرارا للمسيرة العلمية الكبيرة التي تشهدها جامعة الشارقة وإسهاماتها العديدة والمتنوعة في مختلف التخصصات والفعاليات العلمية. ويأتي مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام في إطار تقدير جامعة الشارقة للدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في ظل تطور تقنيات الاتصال و الاعلام ووسائلهما وتأثيرها في أوساط الجماهير. وفي إطار ذلك كله فإن جامعة الشارقة تأمل أن تحتوي الأعمال المشاركة قدرا من الحقائق العلمية أو التاريخية, أو الطبيعية, أو الاجتماعية.. الخ ، كما يشكل المهرجان مساحة متاحة لطلبة الجامعات و المعاهد الدولية في التنافس وتعزيز الحس الاعلامي والصحفي الإبداعي، و استغلال طاقاتهم في إنتاج أعمال متميزة تعالج بعض المشكلات التي يختارونها بأنفسهم.
1. أن تؤكد جامعة الشارقة على دورها المتميز في إكتشاف الطاقات والمواهب الإعلامية بتنظيمها ورعايتها لهذا المهرجان. 2. تحقيق الفائدة من خلال إعتبار المهرجان نافذة حوار وتواصل مع الآخر، تتعزز من خلالها المعرفة المشتركة وتبادل الخبرات وبناء ثقافة إنسانية تجمعُ الأطياف والألوان المتنوعة. 3. ترسيخ قيم الإنتاج الاعلامي المتميز لدى المواهب الشابة وطبعها بطابع الموضوعية والمسؤولية والواقعية والحيادية. 4. تعريف الجهات العاملة في مجال الإنتاج الاعلامي والمؤسسات الثقافية بالمواهب الشابة للأخذ بيدها ورعايتها وتنميتها وتحقيق الفائدة المرجوة منها في رفد الانتاج الاعلامي المحلي و الدولي. 5. أن تؤكد جامعة الشارقة في كونها ملتقى للمبدعين والموهوبين والشباب الطموح، وبناء ثقافة جماهيرية تهتم بـالانتاج الاعلامي الجامعي و تستكشف أبعاده. 6. تكريم المواهب الشابة المبدعة في مجال الإنتاج الاعلامي. 7. تكريم الشخصيات الاعلامية التي قامت بدور رائد في تاريخ الإعلام.
الشروط ومعايير المشاركة في المهرجان: يشترط في الاعمال المشاركة الإلتزام بما يأتي :
*أن يطرح الفيلم موضوعاً ذو أهمية اجتماعية، ويحمل فكرة إبداعيةً جديدةً ذات قيمة.
*أن يكون في الفيلم ما يجعله يستحوذ على اهتمام المشاهد .
*أن يعرض المشارك الحقائق بدون مغالطات.
*أن تتواءم وتتناغم المعلومات الواردة في الفيلم مع الواقع دون تشويه أو مبالغة.
*أن لا يكون في الفيلم ما يخالف أحكام ديننا الحنيف، و الأداب العامة و لا يمس بسمعة الأشخاص و المؤسسات .
*أن تكون نسخ الأفلام صالحةً للعرض على كافة المنصات الرقمية ، وعلى كل مشارك أن يرسل نسختين منه و بجودة عالية بصيغة MOV أو AVI أو MPG4 ويتم ارساله من خلال دروب بوكس Dropbox، أو من خلال وي ترانسفير Wetransfer، ويكتب على كل نسخة عنوان الفيلم، والمدة الزمنية، واسم الطالب، و الكلية و الجامعة.
*أن يكتب المشارك ورقة واحدة باللغة العربية على برنامج وورد ، متضمنة تفاصيل الفيلم، (الفكرة الرئيسة، والهدف، وملخص الفيلم، والمدة)، ثم بعد الانتهاء من كتابتها يحفظها على ملفpdf، ويرفعها عبر موقع جامعة الشارقة - كلية الاتصال .
أو ترسل على البريد الإلكتروني : aakkof@sharjah.ac.ae او ojabbar@sharjah.ac.ae


*تخصص جوائز مادية ومعنوية للأفلام الفائزة، وفق معايير تقييم تحددها لجنة التحكيم.

*تخصص دروع وشهادات مشاركة لجميع المشاركين في المهرجان.

*تعود حقوق ملكية الاعمال المشاركة لصالح جامعة الشارقة.