تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم العمل
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الإعلامالإعلام
الوظائف الشاغرة

باحثان من كلية الحوسبة والمعلوماتية يحصلان على جائزة أفضل ورقة بحثية لعام 2021 من المؤتمر الدولي حول الذكاء الاصطناعي في اللغويات الحاسوبية

OnLine ZOOM 5 يونيو 202112م

Ashraf1.jpgEmad1.jpg

حصل أعضاء هيئة التدريس في كلية الحوسبة والمعلوماتية الدكتور عماد أفيوني والأستاذ الدكتور أشرف النجار على جائزة أفضل ورقة بحثية في المؤتمر الدولي الخامس حول الذكاء الاصطناعي في اللغويات الحاسوبية حيث حملت الورقة الفائزة عنوان "AraCap: التعلم العميق الهجين للتعليق على الصور باللغة العربية" للباحثين عماد أفيوني وامتنان أزهر وأشرف النجار.

تُمنح جائزة أفضل ورقة بحثية، من قبل لجنة برنامج المؤتمر، بناءً على المساهمة القوية في مجال التخصص، الملاءمة، الأصالة ، الأهمية ، و الوضوح.

جمعت سلسلة مؤتمرات ACLing - منذ إنشائه - كبار الأكاديميين والعلماء والباحثين والممارسين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار الجديدة وأحدث النتائج في اللغويات الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية حيث أصبحت اللغويات الحاسوبية ذات أهمية متزايدة بسبب توفر كم هائل من البيانات النصية من خلال الوسائط الاجتماعية والإنترانت. طرء هذا العام تغييرًا طفيفًا في اسم السلسلة لتوسيع نطاقها حيث أن الاسم الجديد: "المؤتمر الدولي حول الذكاء الاصطناعي في اللغويات الحاسوبية" ويشمل نطاق المؤتمر نظريات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في اللغويات الحاسوبية فيما يتعلق بالنص والصوت والصورة والفيديو. تم اختيار الجامعة البريطانية في دبي لتنظيم واستضافة مؤتمر ACLing2021 والذي انعقد عن بعد في الفترة من 4 إلى 5 يونيو 2021.

تم نشر وقائع المؤتمر في Procedia Computer Science بواسطة ELSEVIER. تجدر الاشارة انه تمت فهرسة Procedia Computer Science (ISSN: 1877-0509) من هذه السلسلة في Web of Science: فهرس الاستشهاد بوقائع المؤتمر (CPCI) ، Scopus (SJR: 0.34 and H-index: 59) ، و INSPC.

Research Certificate.jpg



عودة إلى القائمة