تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم العمل
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الإعلامالإعلام
الوظائف الشاغرة

الندوة السنوية للحوسبة والمعلوماتية

OnLine ZOOM 30 مايو 2021

عقدت في كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الشارقة النسخة الثانية من الندوة السنوية للحوسبة والمعلوماتية لعام ٢٠٢١ بشكل افتراضي عن طريق تطبيق زووم بمشاركة عالية من شركاء الصناعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب. أفتتحت الندوة بالنشيد الوطني الإماراتي تلاه تلاوة من القرآن الكريم.

CIAS12021.jpg

افتتحت الندوة تحت أشراف الأستاذ الدكتور محمد عبيدات عميد كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الشارقة والمدير العام للندوة السنوية. ابتدأ الأستاذ عبيدات بقائمة من الإنجازات الهامة للكلية وأعضاء هيئة التدريس بها على الرغم من التحديات التي لا حصر لها التي واجهتها.

CIAS22021.jpg

وشكر الأستاذ الدكتور محمد عبيدات المجلس الاستشاري للكلية برئاسة سمو فاهم بن سلطان القاسمي بالإضافة للضيوف المحترمين سعادة عائشة بن بشر وسعادة سمير عبد الهادي أعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة بالإضافة للمتحدثين والضيوف الدوليين.

أشرف الدكتور نفيد أحمد رئيس قسم علوم الكمبيوتر في الكلية على جلسة المناقشة بعنوان "دور الأدوات التفاعلية في بيئة التعلم عبر الإنترنت" والتي ركزت حول أدوات التعليم التفاعلي المختلفة واستراتيجيات التدريس التي أظهرت قيمة قصوى خاصة في سياق التعليم عن بعد الذي تم فرضه بسبب جائحة كورونا.

CIAS32021.jpg

كان من ضمن المتحدثين خبراء ممثلون من السيد يمان حكمي من شركة سيسكو، والسيد إياس هواري من شركة هواوي، إلى جانب العديد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات التي كانت رائدة في نشر هذه الأدوات في دورات مختلفة.

تناولت الجلسة البحثية الثانية من الندوة برئاسة الدكتورة إيمان عكور رئيس قسم نظم المعلومات في الكلية الأعمال البحثية المختلفة. قدمت خلالها ستة أوراق بحثية من أعضاء هيئة التدريس وطلاب قسم نظم المعلومات وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر، تليها أسئلة وأجوبة بين الحاضرين والمؤلفين.

CIAS42021.jpg

CIAS52021.jpg

بعد الجلسة البحثية الثانية، تم عقد جلسة لكلمتين رئيسيتين من كبار خبراء الصناعة. تحدث السيد محمود رابي ، أخصائي الأمن السيبراني بشركة سيسكو ، عن "هجمات العالم الحقيقي ، وسلسلة قتل الهجمات ، وضرورة بناء بنية الثقة". وتحدث السيد إياس حواري ، المدير الإقليمي - مجموعة الأعمال السحابية والذكاء الاصطناعي ، هواوي ، عن "الدور الحاسم للتقنيات المتقدمة في مستقبلنا.

بالإضافة إلى ذلك ، سلطت الجلسة الثالثة من الندوة برئاسة الدكتورعلي مرسي رئيس قسم هندسة الحاسوب في الكلية الضوء على مزيد من الأعمال البحثية من مختلف الأكاديميين وطلاب الكلية في مختلف المجالات.

CIAS62021.jpg

اختتمت الندوة بملاحظات وشهادات تقدير للمتحدثين الرئيسيين والمشاركين من قبل ا أ.د. أشرف النجار، رئيس برنامج الندوة السنوية للحوسبة والمعلوماتية، و أ.د. محمد عبيدات ، الرئيس العام للندوة السنوية للحوسبة والمعلوماتية.

CIAS72021.jpg





عودة إلى القائمة