تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم العمل
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الإعلامالإعلام
الوظائف الشاغرة

عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية في جامعة الشارقة يحصل على المركز الأول في في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد البحوث المنشورة

Microsoft Teams 10 مايو 202111ص

Dean Image.jpg

بناءً على دراسة اجرتها وكالة تصنيف عالمية حديثة تبين أن الأستاذ الدكتور محمد سلامة عبيدات يحتل المرتبة الأولى بين جميع علماء الكمبيوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد البحوث المنشورة في قاعدة بيانات DBLP وفقًا للترتيب الأخير من قبل وكالة Guede2Reserachالعالميةوذلك بحسب تقريرها الأخير الصادر في 10 مايو 2021.والذي يعتمد على عدد المنشورات في DBLP و H-index وعدد الاستشهادات.

يتم عرض الإصدار السنوي لهذا التصنيف بانتظام من قبل الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، وجامعة ماريلاند ، ومختبر ستانفورد للروبوتات ، أو جامعة تكساس ، وهي فرصة رائعة لاستكشاف المكان الذي يتجه فيه كبار الخبراء.

وصل عدد العلماء  في مجال الحاسب الآلي في دولة الإمارات العربية المتحدة الى تسعة فقط إلى قمة التصنيف، منهم الأستاذ الدكتور محمد عبيدات من جامعة الشارقة ، وواحد من جامعة نيويورك - أبو ظبي ، وإثنان من معهد التأسيس للذكاء الاصطناعي ، وإثنان من جامعة خليفة ، و واحد من جامعة زايد.

إن الدول التي تتصدر هذا الترتيب هي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين. وتعتبر Guide2Research   البوابة البحثية الأولى لعلوم الكمبيوتر.
 
انظر الرابط أدناه:


 جدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور محمد سلامة عبيدات هو الباحث الأول من من حيث عدد البحوث المنشورة في قاعدة بيانات SCOPUS في جامعة الشارقة بأكملها. انظر  UoS SCOPUS Link.
تهانينا الخالصة للأستاذ الدكتور محمد عبيدات على هذا الإنجاز المتميز والبارز.

 




عودة إلى القائمة