تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم العمل
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الإعلامالإعلام
الوظائف الشاغرة

جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو العالمية

جامعة الشارقة M11 25 مارس 202111ص

Cisco.jpg

في إطار حرص جامعة الشارقة على توفير مواد دراسية حديثة وعالية الجودة للطلبة والأساتذة وتزويدهم بالأساليب المناسبة التي تلبي متطلبات التعليم، وقعت جامعة الشارقة مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو "CISCO" العالمية وقعها عن جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور شريف صدقي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعن شركة سيسكو العالمية وقعها شكري عيد المدير التنفيذي لدول منطقة الخليج لدى «سيسكو» الشرق الأوسط، وذلك بهدف تعزيز التعاون ضمن "برنامج الأكاديمية" الذي أطلقته شركة سيسكو لتوفير المواد التعليمية الرقمية على شبكة الإنترنت لطلبة الجامعة، بما في ذلك دعم الويب وتزويد الطلبة والأساتذة بإمكانية تلقي التدريب في مجال شبكات الكمبيوتر.

تنص مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في "برنامج الأكاديمية" الذي يستقطب الأشخاص ذوي المهارات والمعرفة لتصميم شبكات الكمبيوتر وبنائها وصيانتها، من خلال تزويد المدارس والكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية بإمكانية دمج المناهج الدراسية في شبكات الكمبيوتر التي طورتها شركة سيسكو، حيث تنص الاتفاقية على توسيع هذا البرنامج لطلبة الكليات والأساتذة في جامعة الشارقة لدعم العملية التعليمية، كما تنص المذكرة على التعاون بين الطرفين من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة لإجراء برامج تدريبية وتدريب المدربين.

وفي بداية اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور شريف صدقي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة الشارقة بالحضور، وعبر عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الشارقة وشركة سيسكو العالمية، والتي من شأنها تعزيز التعاون المشترك لخدمة العملية التعليمية والطلبة والبحث العلمي والمشاريع الابتكارية التي تدعم الخطة الاستراتيجية لجامعة الشارقة والتي من أهم أركانها خدمة وتنمية المجتمع ووضع الطالب في أولوية العملية التعليمية، وتطوير واستخدام أحدث طرق التدريس، وأكد أن التعاون مع شركة سيسكو "CISCO" في "برنامج الأكاديمية"  سوف يمد الطلبة بالأدوات اللازمة لتعزيز مهاراتهم وقدرتهم على التكيف مع متطلبات التعليم والتعلم.

ومن جانبه صرح، الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع بجامعة الشارقة، على حرص جامعة الشارقة في تعزيز مثل هذه الشراكات الاستراتيجية مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية في الدولة، موضحاً أن جامعة الشارقة هي الأولى في خدمة المجتمع على مستوى جامعات الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى حرصها على تقديم جميع الإمكانيات والاستشارات والبرامج والدورات التدريبية وتطوير المشاريع ومن أهمها مشروع واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، الذي وضع صاحب السمو حاكم الشارقة (حفظه الله ورعاه) حجر الأساس لها لإجراء البحوث العلمية التطبيقية لإنتاج تقنيات وابتكارات جديدة من خلال توفير بيئة ملائمة للإبداع والابتكار بالتعاون مع المؤسسات ذات الخبرة العالية.

كما أشاد الأستاذ الدكتور محمد عبيدات عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية بالتعاون ما بين الكلية وجامعة الشارقة من جهة ومن شركة سيسكو من جهة أخرى. وأضاف ان كلية الحوسبة والمعلوماتية قد عقدت العديد من مذكرات التفاهم مع بيوت الصناعة الدولية والجامعات الأجنبية وذلك لصقل مهارات الطلبة والأساتذة والموظفين. كما أشار الى أنه وعلى الرغم من حداثة الكلية فإنها قد حصلت على الترتيب الأول في علوم الحاسوب على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بحسب تصنيف مؤسسة Times الدولية الشهيرة وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها تخصص في جامعة الشارقة على الترتيب الأول على مستوى دولة الإمارات وهذا يدل على جودة البرامج في الكلية وكفاءة اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وجودة المخرجات والخريجين والسمعة الدولية والإقليمية للبرامج ونسبة التوظيف للخريجين وكمية ونوعية وتأثير الأبحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

كما نوه الى ان التعاون ما بين الكلية وشركة سيسكو قام منذ مدة حيث أن الآنسة زينة السعدي من شركة سيسكو هي أحد أعضاء المجلس الاستشاري للكلية.

ونوه إلى أن فكرة مذكرة التفاهم مه سيسكو جاءت أثناء آخر اجتماع للمجلس الاستشاري للكية برئاسة سعادة الشيخ فاهم القاسمي حيث قدم الفكرة عميد الكلية أثناء الاجتماع.

وأردف د. عبيدات قائلاً إن الكلية قدمت مؤخراً الى وزارة التعليم – دائرة الاعتماد الأكاديمي ثمان برامج جديدة للموافقة عليها في مجالات: هندسة الأمن السيبراني، والذكاء الصناعي، والمعلوماتية الطبية، والتجارة الالكترونية، وتحليل أنظمة الأعمال، وهندسة الروبوتات، وهندسة النمذجة والمحاكاة .




عودة إلى القائمة