تسجيل الدخول
Skip Navigation Links.
Expand عن الكليةعن الكلية
Expand الأقسامالأقسام
طاقم العمل
Expand روابط هامةروابط هامة
Expand الإعلامالإعلام
الوظائف الشاغرة

عقدت الكلية تحت اشراف الأستاذ الدكتور محمد عبيدات عميد الكلية عرضا للمشروع البحثي للدكتور علاء الطويل

Microsoft Teams 21 مارس 202112م

Dr Ala.jpg

في أطار أنشطة كلية الحوسبه و المعلوماتيه في جامعة الشارقه لعرض المشاريع البحثيه لأعضاء الهيئة التدريسيه عقدت الكليه تحت اشراف الأستاذ الدكتور محمد عبيدات عميد الكليه يوم الأحد الموافق الواحد و العشرون من أذار وبحضور عدد من اعضاء الهيئه التدريسيه والطلاب عرضا للمشروع البحثي للدكتور علاء الطويل .

DistreetNet2.jpg

DistreetNet3.jpg

في هذا العرض للمشروع البحثي ناقش الدكتور علاء الحاجة الماسة لشبكات الاتصالات التي تتطلبها فرق الدفاع المدني التي تتطلب ضمانات أكثر صرامة من الشبكة العاديه للانترنت ، في حين أن البنية التحتية للاتصالات ليست متاحة بسهولة أثناء الاستجابة للكوارث الطبيعيه كالزلازل والفيضانات. عرض الدكتور علاء المكونات المختلفة للأجهزة والبرامج التي تم تصميمها لتعزيز مرونة كل من أنظمة الاتصالات و المعالجه لفرق الدفاع المدني و السلامة العامة في مواجهة تحديات الاتصال أثناء الاستجابة للكوارث الطبيعية .

DistreetNet4.jpg

;يتضمن هذا المشروع تطوير تطبيقات قادرة على التعامل مع مشاكل انقطاع شبكة التصالات وفي حال عدم توفر خدمات الحوسبة السحابيه مع ضمان توفير طاقة أجهزة الاتصالات لفرق الإنقاذ والدفاع المدني. هذا المشروع يمثل بديل لانظمة الحوسبه السحابيه من خلال تمكين اجهزة الاتصالات المتنقلة والهواتف الذكية لفرق الإنقاذ والدفاع المدني إجراء تحليلات على البيانات المشتركة باستخدام قوة الحوسبة والتخزين للأجهزة المجاورة ، مما يلغي الحاجة إلى اتصالات ثابتة عالية مع الانترنت.

DistreetNet5.jpg

من أجل تعزيز عملية الحوسبة ، يمكن نشر العديد من اجهزة الحوسبة عالية الأداء في المنطقة للتواصل مع فرق الأنقاذ والدفاع المدني بعدة طرق لاسلكيه كاستغلال شبكة الواي فاي و شبكة الهاتف اللاسلكية من خلال تزويد المنطقه بهذه الخدمات حال انقطعاها.

DistreetNet6.jpg

كما قدم الدكتور علاء بروتوكول بحثي حديث لنقل البيانات متعدد المجالات للشبكات اللاسلكية ذات طرق الاتصال المتنوع الذي يتم تنفيذه لضمان المرونة عبر الشبكة من خلال الاستفادة المثلى من جميع الشبكات اللاسلكيه المتاحة.

DistreetNet7.jpg

وناقش الدكتور علاء سيناريوهات التدريب لفرق الإنقاذ والدفاع المدني حيث تم اختبار مكونات البرامج الخاصة بالمشروع-.التابعه للمشروع البحثي وما هي الدروس المستفاده للمشاريع المستقبليه كما أوضح التحديات الفنية والتنفيذية المختلفة .

DistreetNet8.jpg

واختتمت الفعالية بمناقشة مع الجمهور بدعوة مفتوحة من المتحدث. سلط عميد الكلية ، الأستاذ الدكتور محمد عبيدات ، الضوء على النمو الملحوظ في تطبيقات الحوسبة المتطورة والأمن بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة ضمان زمن انتقال الاتصال ضمن النطاق المقبول.

يمكن الوصول إلى الدكتور علاء من خلال بريده الإلكتروني ،aaltaweel@sharjah.ac.ae ويسعده مناقشة أي تعاون إضافي مع الزملاء المهتمين وشركاء البحث.




عودة إلى القائمة