تسجيل الدخول

الإجازات


المادة (24)

1) الإجازة السنوية:

أ‌- يستحق عضو الهيئة التدريسية في الجامعة إجازة سنوية مدتها ستون يوماً وتوزه هذه الإجازة بين الفصول الدراسية وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد والتعليمات التي يصدرها المدير، وفي جميع الأحوال تكون الإجازة سنوية ولا يجوز تجميعها.

ب‌- للمدير تكليف عضو الهيئة التدريسية بالعمل خلال إجازته السنوية لقاء مكافأة تحدد بقرار التكليف.  

2) إجازة الحج:

للمدير أو من ينيبه بعد أخذ رأي عميد الكلية منح عضو الهيئة التدريسية إجازة لا تزيد مدتها على أسبوعين لأداء فريضة الحج، وتمنح له هذه الإجازة مرة واحدة طوال مدة خدمته في الجامعة.

3) الإجازات المرضية:

يستحق أعضاء هيئة التدريس إجازات مرضية وفق الآتي:

أ‌-  إجازة مرضية قصيرة لا تزيد على سبعة أيام مدفوعة الأجر بناء على شهادة طبية معتمدة من عيادة الجامعة.

ب‌-  إجازة مرضية طويلة أقصاها شهران براتب كامل، وإذا تعذر عليه العودة لممارسة عمله بعد انتهاء مدة الإجازة جاز للمدير أو من ينيبه منحه تمديداً مدة أخرى مماثلة بنصف راتب وذلك بناءً على تقرير من اللجنة الطبية المختصة التي يصدر بتحديدها قرار من المدير، كما يجوز للمدير أو أحد نوابه منحه تمديداً ثالثاً مدة أخرى مماثلة بربع راتب بناءً على تقرير اللجنة الطبية المذكورة وإذا قررت اللجنة الطبية المشار إليها وبعد إنقضاء مدة التمديد الثالثة عدم احتمال شفاء عضو هيئة التدريس تنهى خدمته لعدم اللياقة الصحية بقرار من المدير.

4)  إجارة مرافق للعلاج داخل الدولة أو خارجها:

يجوز للمدير بناءً على توصية من عميد الكلية والقسم العلمي المختص منح عضو هيئة التدريس إجازة بدون راتب لا تتجاوز شهرين في السنة الواحدة لمرافقة (الزوج/الزوجة، أو أحد الأولاد أو الوالدين أو الأخ أو الأخت للعلاج داخل الدولة أو خارجها) ويجوز التمديد مدة أخرى مماثلة إذا تطلبت الظروف ذلك، وما يزيد عن تلك المدة يتم عرضه على الرئيس للتوجيه.  

5)  الإجازات الطارئة:

يستحق أعضاء هيئة التدريس إجازات طارئة وفق الآتي:

أ‌- إجازة طارئة وذلك لمدة لا تتجاوز سبعة أيام متفرقة أو مجتمعة خلال العام الأكاديمي الواحد وفي هذه الحالة، يقدم عضو هيئة التدريس إلى عميد الكلية بياناً خطياً عن الأسباب التي اقتضت غيابه، على أن تعتمد هذه الأسباب من عميد الكلية ومن ثم من نائب المدير، وإلا اعتبرت إجازة بدون راتب.

ب‌- تقوم إدارة الموارد البشرية في الجامعة بمتابعة ورصد الإجازات الطارئة لاتخاذ الإجراء المناسب.  



تنزيل: