تسجيل الدخول

السيرة الذاتية


نبذة عن سعادة سعيد سلطان السويدي

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة – حفظه الله – مرسوماً أميرياً رقم 37 لسنة 2020 بتعيين سعادة سعيد سلطان السويدي رئيساً لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بتاريخ 13 ديسمبر 2020.

ويمتلك السويدي خبرات إدارية واسعة في مجالات الشؤون الإدارية والمالية وإدارة المشتريات وغيرها من الخدمات الإدارية في قطاع الخدمات المساندة.

وشغل عدد من المناصب القيادية في مجالات العمل الحكومي والخاص ، وحقق العديد من الإنجازات خلال فترة خدمته الوطنية، وذلك من خلال عمله في هيئة كهرباء ومياه الشارقة لمدة 12 عام، حيث تدرج من وظيفة مراقب إداري إلى أن شغل منصب مدير إدارة المشتريات في عام 2005م ،ثم انتقل ليشغل منصب نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية  من تاريخ 21 أكتوبر 2012م ، وتتركز مهام القطاع على المساهمة في دعم الهيئة لتأدية مهامها الرئيسية من خلال تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع الوطنية، وذلك عن طريق تقديم خدمات مساندة طبقا لأفضل الممارسات العالمية، متضمنة خدمات إدارة الشؤون الإدارية، وخدمات إدارة الموارد البشرية، والخدمات المالية، وخدمات الاتصال المؤسسي، والتي تساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف الهيئة وتطلعاتها.

كما تولى السويدي أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة التعاونية منذ عام 2007، وعضو مجلس إدارة بالاتحاد التعاوني بالدولة، وعضو مجلس أمناء بصندوق الاتصالات، كما تم تعيينه عضواً بعدد من اللجان العليا على مستوى الحكومة الاتحادية بالدولة، وخلال فترة عملة حصل على العديد من الشهادات ورسائل الشكر والتقدير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة حفظه الله، تقديراً للجهود المبذولة والتي أثمرت عن تحقيق أرباح عالية وتطور ملحوظ في الخدمات.

وحصل سعادة سعيد سلطان السويدي على شهادة بكالوريوس في الدراسات الدولية عام 1999م، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية عام 2000م، من الجامعة الأمريكية في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى شهادة الماجستير في الدراسات الاستراتيجية والأمنية مع جميع الحقوق والامتيازات الممنوحة لهذه الدرجة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة – كلية الدفاع الوطني (يونيو 2017).