تسجيل الدخول

الرسالة والأهداف

جسم الإنسان عرضة للإصابة بالعديد من مسببات الأمراض. يمكن أن تشمل مسببات الأمراض البكتيريا والفيروسات والطفيليات والفطريات. أمراض مثل الملاريا والحصبة والجذام والتهاب الكبد والسل والتهابات أحدث بسبب فيروس نقص المناعة البشرية ، إيبولا ، زيكا ، وحمى الضنك تشكل تهديدًا خطيرًا للبشرية مع الوفيات والمراضة غير المقبولة. لا تسبب الأمراض المعدية المرض والوفاة فحسب ، بل يمكنها أيضًا تعطيل التقدم الاجتماعي والاقتصادي للبلدان. لا تزال الأمراض المعدية من بين أخطر مشاكل الصحة العامة في جميع أنحاء العالم وقد تشمل الإمارات العربية المتحدة بسبب (1) لا توجد أنظمة مراقبة محدثة يتم الحفاظ عليها في أجزاء كبيرة من العالم ولا سيما البلدان النامية ، (2) السفر الدولي والهجرة على وجه الخصوص في منطقة الخليج ، و (3) تم توثيق تفشي العديد من الميكروبات المقاومة للأدوية في جميع أنحاء العالم.


كمجموعة بحثية ، يمكن تحديد أهدافنا الرئيسية في

  1. تحليل وبائي وإحصائي دقيق: سيوفر هذا الدعم للقدرات الوطنية والمحلية لتحسين عملية اكتشاف وتحليل التغيرات في تواتر وتوزيع الأمراض المعدية الشائعة والناشئة حديثًا والعودة للظهور وتنفيذ أنشطة الوقاية والسيطرة المناسبة .
  2. التحقيق في آليات التسبب: للتحقيق الدقيق واكتشاف الآليات المرضية والمقاومة الجديدة المستخدمة من قبل مسببات الأمراض ولا سيما تلك التي تتوسط فيها العوامل الفتاكة والسموم ولتقييم التغيرات في المناعة / الاستجابات الالتهابية لدى المريض نتيجة للعدوى.
  3. العلاج: لتطوير واكتشاف مضادات الميكروبات الفعالة بما في ذلك العلاجات الكيميائية (طبيعية أو اصطناعية) و / أو الأجسام المضادة واللقاحات لاستهداف عوامل ضراوة معينة تمكّن الميكروب من أن يصبح مسببًا للأمراض. بالإضافة إلى ذلك ، نهدف إلى تحديد بروتوكولات الجرعات المثلى لمضادات الميكروبات من أجل تحقيق علاج دقيق وموجه.
  4. التشخيص: لتطوير تدابير فعالة من حيث التكلفة للوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها ، لاستخدامها كأدوات تشخيصية في المستقبل.