تسجيل الدخول

نبذة عن المجموعة

تقوم كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة على بناء أساس قوي ومدعم من حيث التدريس، البحث العلمي و المشاركة التجارية و المجتمعية، تسعى (مجموعة أبحاث الإستدامة) إلى تحقيق تعاون بحثي مثمر لإنتاج محصول علمي يفيد الباحثين في جميع أنحاء الدولة و العالم بأسره، حيث تتماشى أهداف المجموعة مع رؤية و تطلعات جامعة الشارقة في مجال الستدامة و بدورها تسعى كلية إدارة الأعمال لأن تكون منجزة لهذه الأهداف.

إن أهمية الاستدامة مدفوعة بالحاجة المستمرة إلى مراعاة رفاهية الأجيال القادمة بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا مجالًا مهمًا للبحث خاصة بعد إطلاق أجندة الأمم المتحدة لعام 2030 للتنمية المستدامة التي تدور حول أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، والذي ورد فيها الإعتراف بأن مجتمع الأعمال له دور مهم في النهوض و التقدم نحو التنمية المستدامة.

يوجد حاليًا خمس فرق ضمن مجموعة (أبحاث الاستدامة)، تخطط الفرق الستة لإجراء بحث يغطي جوانب مختلفة من الاستدامة على المستوى التنظيمي وعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. ستعمل المجموعة بشكل تعاوني داخل الكلية، ولكن أيضًا بتخصصات متعددة، وستركز على إبراز الجوانب ذات الصلة بإدارة الأعمال.