تسجيل الدخول

كلمة المدير

 
 أ.د. فاكر الغرايبة
القائم بأعمال مدير معهد البحوث للعلوم الانسانية والاجتماعية
يسعدنا أن نرحب بكم في معهد البحوث في العلوم الإنسانية والاجتماعية(RIHSS) التابع لمكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا. يسعى المعهد إلى إظهار الدور الحقيقي للعلوم الاجتماعية والإنسانية وتطبيقاتها في الحياة والابتكار الاجتماعي وأهميتها في توجيه السلوك الإنساني وبناء المجتمع. إن الهدف الرئيسي الذي تسعى اليه العلوم الاجتماعية والإنسانية هو التقليل من تأثيرات المشكلات على استقرار الأسرة والمجتمع وتطبيق نتائج البحوث والدراسات في دعم إستراتيجيات المؤسسات المجتمعية في المجالات كافة.
 
لقد أثبتت هذه المشكلات أهمية نتائج البحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانية والبحث العلمي المتعدد الاختصاصات المشترك والتعاوني في المجالات الاكاديمية ذات العلاقة بها كالطب وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والشريعة والقانون والفنون الجميلة التي تعكس جوهر الإنسان وحاجته إلى الاستقرار والسعادة والإيجابية وزيادة فاعليته في الإنتاج والعمل.
 
إننا في معهد البحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانية (RIHSS) نفخر بالخبرة المتميزة لأعضاء مجموعاتنا البحثية في المعهد وكليات الجامعة وأقسامها المختلفة، بالإضافة الى إمكانيات الجامعة الكبيرة حيث عملنا مع مؤسسات كثيرة في دولة الامارات العربية المتحدة بمشاريع بحثية متعددة. لقد أسهمت شراكتنا مع هذه المؤسسات في تطوير برامجها وصياغة إستراتيجياتها المستقبلية في مجالات عديدة كالأسرة والطفولة والذكاء العاطفي والاجتماعي والإدارة والأعمال والتمويل الإسلامي والبرامج التلفازية والإلكترونية وصياغة التشريعات والقوانين مما يعكس دور الجامعة في البحث العلمي وخدمة المجتمع.  
 
إننا كفريق (معهد البحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانية (RIHSS) ندعو الباحثين من الزملاء والزميلات في الجامعة وكافة طلبة الدراسات العليا للمشاركة والإستفادة من الإمكانيات والخبرات والفرص المتاحة لدينا، كما أننا نقدم دعوة مفتوحة لكافة الباحثين والمؤسسات للتواصل معنا لبناء شراكة فاعلة تخدم المجتمع الإماراتي والإنساني وتساهم في تطوره وازدهاره استنادا إلى نتائج البحوث والدراسات.