تسجيل الدخول

نبذه عن المركز


"مـــــركز دراســــــــــات الأســــرة والـــطفـل"

(CFCS)

مــــــن نحـــــــن

أول مركز متخصص بدراسة كل ما يتعلق بقضايا الأسرة و الطفل لتعزيز التماسك الأسرى والحياة الزوجية والتنشئة الاجتماعية للأطفال والحد من الصراعات الاسرية والطلاق بهدف المساهمة في تحقيق الصحة النفسية والرفاهية الاجتماعية للأسرة استنادا الى نتائج وتوصيات الدراسات البحثية للمركز بالشراكة ما بين جامعة الشارقة والمجلس الأعلى لشؤون الاسرة في امارة الشارقة.


  •  يهدف هذا المركز الى توحيد جهود جامعة الشارقة مع كافة المؤسسات المعنية بلأسرة والطفل في إمارة الشارقة لتنفيذ استراتيجية واضحة ومحددة في الدراسة المنتظمة والمستمرة والتتبعية لكل ما يتعلق بالأسرة والطفل  وتحديد الأولويات البحثية لمساعدة أصحاب القرار لاتخاذ الاجراءات المناسبة في كل ما يرتبط بالتدخل والرعاية والحماية والوقاية للأسرة.
  • يتمّيز هذا المركز بالتركيز على التعاون في المجالات البحثية متعددة التخصصات وعبر المجالات البحثية في العمل الاجتماعي والتربية وعلم الاجتماع والقانون والدراسات الاسلامية والعلوم الصحية  والطب وعلم النفس والفنون الجميلة وإدارة الاعمال والاتصال، بهدف ترجمة نتائج البحوث الى سياسات وممارسات. حيث تمتلك الجامعة الخبرات البحثية العالمية وتمتلك مؤسسات المجلس الأعلى للأسرة البيانات والمعلومات والقضايا الخاصة بواقع الاسرة والطفل مما يعني قوة البحث العلمي وخدمته للمجتمع.