تسجيل الدخول

الرسالة والأهداف

الهدف من المجموعه البحثية هو إجراء أنشطة بحثية حديثة تركز على إحتياجات المجتمع، في ضوء المشكلات متعددة الأوجه للاقتصاد الدائري والإنتاج المتخصص والتصميم بإستخدام المواد المعاد تدويرها.

تهدف مجموعة البحث إلى تشجيع البحث متعدد التخصصات في أقسام متعددة في كلية الفنون الجميلة والتصميم وكلية ريادة الأعمال في جامعة الشارقة.

الأهداف الرئيسية لمجموعة البحث هي:

1- إجراء بحث متعدد التخصصات حول الفن والتصميم، والنماذج الأولية السريعة، في مختلف جوانب الاقتصاد الدائري، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد  والمنتجات المصممة حسب الطلب للمجتمع، وعملية إعادة التدوير.

2- إنشاء معمل لإعادة التدوير على أحدث طراز في كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، لتعزيز الاستدامة ثلاثية الأبعاد.

3- تنفيذ تطبيقات نمذجة الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام النفايات والمواد المعاد تدويرها كمورد رئيسي للتصميم.

4- تدخلات لتعزيز التغيير الاجتماعي والسلوكي من أجل الحفاظ على البيئة والاهتمام البيئي باستخدام دور وسائل التواصل الاجتماعي.

5- التعاون مع الشركاء الصناعيين المحتملين، بالإضافة إلى المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية المعنية بإدارة النفايات والبحث والتطوير البيئي.

6- توفير فرص التدريب والتعليم للطلاب والمهنيين في هذا المجال، وتنظيم ندوات عامة لرفع الوعي العام بالمخاطر البيئية الرئيسية.