تسجيل الدخول

بحضور الشيخ فاهم القاسمي وهدفت إلى التعاون البحثي والعلمي جامعة الشارقة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة وادي الحجارة المكسيكية

​29 نوفمبر 2022

بحضور الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وقع الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور ريكاردو فيلانويفا لوميلي رئيس جامعة وادي الحجارة (جوادالاهارا)، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين، (ضمن فعاليات معرض المكسيك الدولي للكتاب). تهدف الاتفاقية إلى توفير عدد من الفرص التدريبية وتبادل الطلاب بين الجامعتين، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم مجموعة من الندوات والمؤتمرات العلمية الدولية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين، وطرح ومناقشة عدد من القضايا والموضوعات لمشروعات بحثية مشتركة سيتم العمل عليها، والنشر العلمي الدولي المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات العلمية المشتركة.

 حضر توقيع الاتفاقية سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب. والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتورة أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة. ومن المكسيك حضر الدكتور هكتور راؤول سوليس نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية أشاد الشيخ فاهم القاسمي بهذا التعاون الذي يعمل على تأكيد وتدعيم الروابط الثقافية والعلمية بين مدينة وادي الحجارة المكسيكية وإمارة الشارقة، ومن جانبه قدم الدكتور حميد مجول النعيمي الشكر لجامعة وادي الحجارة على الاستقبال، مؤكداً أن جامعة الشارقة تهدف من خلال تلك الاتفاقية إلى توكيد أواصر التعاون مع واحدة من كبرى الجامعات في المكسيك، كما تسعى الجامعة بدعم وتوجيهات رئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إلى توفير أفضل السبل والفرص التدريبية لطلبتها، والعمل على تبادل الخبرات والمعارف مع أفضل الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة هي الآن الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال البحث العلمي والابتكار، والخامسة على مستوى الوطن العربي.

 وأشاد الدكتور ريكاردو فيلانويفا لوميلي رئيس جامعة وادي الحجارة بهذا التعاون مع جامعة الشارقة بصفتها واحدة من الجامعات ذات المكانة الدولية، وهي جامعة شاملة بها العديد من التخصصات العلمية الحديثة.

كما قام وفد الجامعة برئاسة مدير الجامعة بزيارة لمقر جامعة جوادا لاخارا استقبلهم خلالها رئيس الجامعة وعدد كبير من مديري المراكز البحثية وأعضاء الهيئة التدريسية حيث تمت مناقشة الخطوات والإجراءات التنفيذية لمتابعة تفعيل بنود تلك الاتفاقية وتحقيق الأهداف المحددة منها، كما تم زيارة عدد من المرافق والمختبرات الجامعية ومنها مختبر الحاسوب فائق السرعة والذي سيتم استخدامه من قبل الباحثين في جامعة الشارقة لإجراء البحوث المشتركة.

ومن جهة أخرى، استقبل وزير التخطيط لمقاطعة هيدالجوا المكسيكية، كل من الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب التعاون الدولي، بحضور أليخاندرو  فرانكو منسق التعاون الدولي، والدكتور فرانسيسكو كاردونا رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا، وذلك للتصديق على اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الجامعة والمقاطعة، حيث تمت مناقشة التعاون في عدة مجالات منها التكنولوجيا والابتكار والطاقة البديلة والمتجددة والبيولوجية، والذكاء الاصطناعي والبلوك شين، واصطحاب الوفد في جولة بواحة هيدالجوا للتكنولوجيا HIDALGO Innovation Technology Park .



» العودة إلى قائمة الأخبار