تسجيل الدخول

خلال احتفالات اليوبيل الفضي لجامعة الشارقة إشادة واسعة بما حققته الجامعة محلياً وإقليمياً وعالمياً خولة الملا: ما حققته جامعة الشارقة يمثل نموذجاً للجامعات الأخرى عبد العزيز بن بطي: الجامعة أثبتت وجودها في الساحة التعليمية.

24 أكتوبر 2022

وسط أجواء احتفالية، رائعة نظمت جامعة الشارقة حفلها الرسمي باليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على إنشائها، حيث حضر الحفل كوكبة كبيرة من المسؤولين ومدراء ورؤساء الدوائر والهيئات الاتحادية والحكومية من مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى عدد من مديري الجامعات والمؤسسات التعليمية، وعدد من السفراء والقناصل المعتمدين في الدولة. وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وكبار مسؤوليها وجمع من الأكاديميين وخريجي الجامعة.




جامعة عريقة بإنجازاتها المتميزة

قدمت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس هيئة شؤون الأسرة، وعضو مجلس أمناء جامعة الشارقة، التهنئة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس جامعة الشارقة (رعاه الله)، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، مؤكدةً على أهمية مواصلة المسيرة كمجلس أمناء وأبناء الشارقة لتعزيز دور الجامعة في مختلف الميادين الأكاديمية والعلمية والبحثية، وأضافت قائلةً: "قد تكون جامعة الشارقة في عمر الجامعات جامعة فتية إلى أنها عريقة بإنجازاتها ونجاحاتها المتميزة، حيث أصبحت تتبوأ منزلة علمية متقدمة وفقاً لمختلف التصنيفات العالمية".



توفير خدمات تعليمية داعمة لأبناء المجتمع

ومن جانبه عبر سعادة الدكتور عبد العزيز سعيد بن بطي المهيري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس هيئة الشارقة الصحية، ورئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة، عن سعادته بالمشاركة في احتفالات جامعة الشارقة باليوبيل الفضي، مشيراً إلى النجاح العظيم الذي حققته الجامعة خلال السنوات الماضية حيث استطاعت وبجدارة أن تثبت وجودها في مقدمة الجامعات المميزة في الساحة التعليمية والأكاديمية. والعمل على تأمين بيئة أكاديمية داعمة، وتوفير كافة الخدمات التعليمية لأبنائنا الطلبة.



نفتخر بانتمائنا لهذه الجامعة الفتية




ويرى الأستاذ الدكتور عبد الله حسن ملكاوي، مدير جامعة فهد بن سلطان في المملكة العربية السعودية، عضو مجلس أمناء الجامعة، أن جامعة الشارقة حققت خلال 25 سنة نقله نوعيه في جميع المجالات من ناحية أكاديمية وبحثية، مشيداُ بجهود الجامعة والتي ستواصل مسيرتها بعد 25 عاماً كمنارة للعلم محلياً وعالمياً. أما الأستاذ الدكتور كمال يوسف تومي أستاذ الهندسة الميكانيكية والمدير المشارك لمركز المياه النقية والطاقة النظيفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) أميركا، عضو مجلس أمناء جامعة الشارقة قال: "أنا سعيد جداً بأن أكون ضمن هذا الحدث وفخور جداً في هذا الإنجاز الذي حققته الجامعة بعد 25 عام بدعم من صاحب السمو حاكم الشارقة، ويتمثل ذلك في الأنشطة والخدمات التي تتميز بها الجامعة، مشيداً بتقدم الجامعة مؤخراً في مجال البحث العلمي والتعليم بكل جوانبه. ويعبر الأستاذ الدكتور جونتر ماير مدير مركز البحوث في شؤون العالم العربي، جامعة مينز، ألمانيا، رئيس الجمعية الألمانية لدراسات الشرق الأوسط، ورئيس الجمعية الأوروبية لدراسات الشرق الأوسط ورئيس المجلس الاستشاري الدولي للمؤتمر العالمي لدراسات الشرق الأوسط، عضو مجلس أمناء جامعة الشارقة، عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققته الجامعة في التصنيفات العالمية، وتفوقها في جودة التعليم والبحوث المنشورة.








تهتم بالبحث العلمي الرصين

وعبرت الأستاذة الدكتورة سوزان مام مديرة الجامعة الأمريكية بالشارقة، عن مشاعر الفرح والفخر بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس جامعة الشارقة، مشيرةً إلى تقدم الجامعة الملحوظ في الحفاظ على جودة البرامج الأكاديمية المطروحة، وإعداد البحوث العلمية الرصينة في مختلف المجالات العلمية والمعرفية، لتصبح من الجامعات المميزة على الصعيد المحلي والدولي.


خريجون متميزون يواصلون مسيرة العطاء




تفتخر شذى سعيد علاي عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الإعلامية والتسويق لرابطة الخريجين بجامعة الشارقة، بالاحتفال باليوبيل الفضي والإنجازات المحلية والعالمية للجامعة، كونها من أعضاء رابطة خريجي جامعة الشارقة، التي تحرص على دعم كل خريج يتجه لسوق العمل من خلال الربط بين متطلبات الجامعة وما يحتاجه سوق العمل، ومن هنا ترتقي جامعة الشارقة بكل ما هو جديد. وتقدمت عائشة بو خاطر عضو المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة ومدير إدارة القبول بجامعة الشارقة بأسمى آيات التهاني إلى إدارة الجامعة، وإلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والفنية بمناسبة اليوبيل الفضي للجامعة، وأضافت " أتمت الجامعة 25 عاماً من عمرها وتقدمت إلى المراكز الأولى في الإمارات وما بين أفضل 300 جامعة عالمياً، وننظر لجامعة الشارقة بعد 25 عام من الآن بأن تكون جامعة ذكية وإلكترونية وبحثية".






» العودة إلى قائمة الأخبار