تسجيل الدخول

بحضور صاحب السمو حاكم الشارقة جامعة الشارقة تحتفل باليوبيل الفضي السبت المقبل أجواء احتفالية تعكس إنجازات الجامعة محلياً وعالمياً

20 أكتوبر 2022





بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الشارقة (رعاه الله)، وبرعاية وحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، تطلق جامعة الشارقة احتفالاتها باليوبيل الفضي " 25 عامًا على تأسيسها"، يوم غد (السبت الموافق 22 أكتوبر 2022م)، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، أمام المبنى الرئيسي للجامعة. وذلك بمشاركة عدد كبير من المسؤولين ومدراء ورؤساء الدوائر والهيئات الاتحادية والحكومية من مختلف إمارات الدولة. وأكد الأستاذ ماجد محمد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، ورئيس اللجنة التنظيمية لاحتفالات اليوبيل الفضي، أن الاحتفال يتضمن العديد من الفقرات والعروض، منها إزاحة الستار عن النصب التذكاري والذي تم تشييده أمام الجامعة بهذه المناسبة، بالإضافة إلى العرض الفني بالأضواء الذي يوضح نشأة الجامعة وكلياتها ومعاهدها البحثية وتطورها حتى يومنا هذا، ومن بينها المرافق والمنشآت الجديدة التي تم افتتحها مؤخراً، وكذلك مجموعة متميزة من العروض والمفاجآت التي سيتم الكشف عنها ضمن فقرات الحفل.




وأضاف بأن هذا الاحتفال سوف يُجسد ما حققته الجامعة على مدار الـ (25) عاماً الماضية من إنجازات محلية ودولية، وحرص الجامعة على تعزيز مكانتها على الساحة الدولية من خلال بناء شراكات وعلاقات تعاون مع الكثير من المؤسسات الأكاديمية والجامعات والمعاهد البحثية المتقدمة في مختلف دول العالم. ومحلياً أيضاً وخلال تلك الفترة أيضاً تمكنت الجامعة وبالمشاركة مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة من تقديم خدمات بحثية وعلمية للمجتمع المحلي ساهمت كثيرا في خدمة المجتمع والارتقاء به. وأصبح خريجيها اليوم والبالغ عددهم ما يقارب الـ (40) ألف خريج من مختلف التخصصات يشغلون أعلى المناصب في أماكن عملهم ليس في الدولة فقط، ولكن في بلدانهم الأصلية حول العالم. ويعملون على ترجمة ما تم اكتسابه من خبرات ومعارف علمية ومهنية بالجامعة في مجالات عملهم، ويساهمون في خدمة وارتقاء أوطانهم.وأكد الجروان أن هناك أجندة لتلك الاحتفالات والتي ستستمر على مدار العام الأكاديمي بمشاركة مختلف الكليات بالجامعة ودعم وتعاون جهات محلية متعددة ستتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية، والمسابقات والندوات والمؤتمرات، والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.



» العودة إلى قائمة الأخبار