تسجيل الدخول

احتفاءً بطلبة السنة الأولى من كلية الصيدلة جامعة الشارقة تنظم حفل المعطف الأبيض تزامناً مع يوم الصيادلة العالمي

29 سبتمبر 2022



نظمت كلية الصيدلة بجامعة الشارقة حفل المعطف الأبيض تزامناً مع يوم الصيادلة العالمي، بهدف تعزيز الدور الحاسم للصيادلة في حماية سلامة المرضى من خلال تحسين استخدام واستهلاك الأدوية والحد من الأخطاء الدوائية، وإثراء معرفة الطلبة حول مستقبل الصيادلة في الدولة، جاء ذلك في مجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية بالجامعة.



تضمن الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة منها الاحتفال بارتداء المعطف الأبيض لطلبة السنة الأولى الملتحقين بكلية الصيدلة كتعبير رمزي لبداية دراستهم في مجال الصيدلة، إلى جانب معرض للملصقات البحثية والمسابقات العلمية، وعرض فيديو تعريفي عن الكلية وأقسامها وبرامجها والخدمات التي توفرها لطلبتها، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية والشركات الدوائية والصيدلانية المهتمة في مجال تقديم الرعاية الصحية.

وبهذه المناسبة قدم الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس جامعة الشارقة (رعاه الله) وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على توجيهاتهم ودعمهم المتواصل للكليات الطبية في تطوير سبل التعليم والبحث العلمي، كما قدم الشكر لسعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة لدعمه المستمر للكليات الطبية، مرحباً بالحضور والطلبة المستجدين مباركاً لهم انضمامهم لهذا الصرح العلمي الشامخ. ومضيفاً أن الجامعة تعمل على تطوير كلية الصيدلة من خلال تفعيل برامج تخدم البيئة المحيطة، وتلبي احتياجات الطلبة من خلال أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في مختلف النواحي العلمية والعملية، مختتماً كلمته بتوجيه الشكر للجنة التنظيمية والجهات المشاركة في الحفل.


ومن جانبه أثنى الأستاذ الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة، على جهود الجامعة في بناء مستقبل باهر وناجح للطلبة من خلال توفير الأدوات والأساليب وتهيئة البيئة المناسبة، مشيراً أن الاحتفال اليوم بصيادلة المستقبل يركز على اكتشاف المعرفة وتبادل الخبرات ونشر الوعي الصحي بين الطلبة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمجتمع. واختتم الحفل بتكريم الرعاة والحضور المشاركين، إلى جانب تكريم عدد من عمداء الكليات والإدارات والمراكز والمعاهد البحثية بالجامعة.​


» العودة إلى قائمة الأخبار