تسجيل الدخول

أكدت النتائج تأهيلهم العلمي وفق أفضل المعايير الدولية طلبة كلية الطب بجامعة الشارقة يحققون نــتــائج متقدمة في الامتحــانــات الدولية

​27 ابريل 2022




أظهرت النتائج التي حققها طلبة كلية الطب في جامعة الشارقة، والمشاركين ضمن أهم الاختبارات الدولية المتخصصة وهو اختبار أسس الطب الدولي الايفوم(IFOM®) International Foundations of Medicine Exam.) والذي ينظم على مدار العام بواسطة المجلس الوطني للممتحنين الطبيين (NBME) بالولايات المتحدة. عن ارتفاع معدلات مستوى درجات طلبة كلية الطب بجامعة الشارقة بمعدل تجاوز 30% أعلى من معدل تحصيل الطلبة عالمياً. وتشير النتائج أيضاً إلى أن أكثر من عشرين طالباً حققوا درجات أعلى من 80%. حيث أجرى الاختبارات من طلبة السنة النهائية بالكلية هذا العام عدد (124) طالبا في امتحان العلوم السريرية (الإكلينيكية)، بالإضافة إلى (145) طالبا من طلبة السنة الثالثة في امتحان العلوم الأساسية، وذلك من ضمن عدة آلاف من الطلاب من مختلف دول العالم من أمريكا، أوربا، أفريقيا، أسيا، أستراليا.


وقدم الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة التهنئة لأبنائه الطلبة على هذا التفوق والإنجاز المهم الذي يؤكد على حرص جامعة الشارقة المستمر على إعداد طلبتها من مختلف التخصصات والبرامج الأكاديمية وفق أفضل وأهم المعايير المعتمدة دولياً في كل مجال وتخصص. كما أشار إلى حرص الجامعة على استقطاب أفضل العلماء وأعضاء الهيئة التدريسية المتميزين على المستوى العلمي والعملي، بما يساهم في تحقيق استراتيجية الجامعة والتي تهدف إلى تأهيل الخريجين وإعدادهم لأسواق العمل التي يشهد تطوراً وتغيراً مستمراً.


من جانبه أشار الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، إلى أن الجامعة تحرص وبصفة مستمرة على مشاركة طلبتها ضمن هذه الاختبارات الدولية المتخصصة، والتي تساعد كليات الطب في جميع أنحاء العالم على تقييم ومعرفة مستوى التحصيل والتأهيل العلمي والعملي للطلبة ومقارنة أدائهم بالمعايير الدولية. وأضاف أن النتائج التي حققها طلبة الجامعة هذا العام توضح الجهود التي بذلها أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية في إعداد وتأهيل الطلبة علمياً وعملياً وفق أفضل المعايير المعتمدة والمحكمة دولياً.

ويذكر أن المجلس الوطني للممتحنين الطبيين والذي تأسس عام 1915، بالولايات المتحدة الأمريكية. يقوم بتطوير وإدارة التقييم للأطباء والمتخصصين بالرعاية الصحية من خلال اختبارات أسس الطب الدولية (IFOM®) وهو معروف بدوره في تطوير امتحان الترخيص الطبي بالولايات المتحدة (USMLE) بالشراكة مع اتحاد المجالس الطبية للولاية (FSMB)، كما يتم استخدام امتحانات USMLE لطلبة الطب والمقيمين من قبل سلطات الترخيص الطبي في الولايات المتحدة للمساعدة في تحديد المؤهلات لمنح والاعتراف بالتراخيص الطبية.



» العودة إلى قائمة الأخبار