تسجيل الدخول

خلال اجتماع المجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة دعم تعاون الكلية مع مجتمع الصناعة وريادة الأعمال

​ الاثنين 11 أكتوبر 2021


عقدت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة اجتماع المجلس الاستشاري للكلية، حيث تمت خلاله مناقشة وعرض مجموعة من القضايا والموضوعات وخطط العمل التطويرية، والإنجازات التي حققتها الكلية خلال العام الأكاديمي الحالي والمتعلقة بمبادرات التعاون المجتمعي واتفاقيات التعاون الخارجية، وتنمية مهارات طلبتها لمواكبة احتياجات سوق العمل.

بدأ الاجتماع بكلمة الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، رحب في بدايتها بالحضور ثم عرض خلالها بعض ما حققته جامعة الشارقة خلال المرحلة الماضية في مجال البحث العلمي وبصفة خاصة في مجال البحوث ذات العلاقة بجائحة كورونا، والبحوث في مجال الاستدامة، وأكد على أهمية تضافر كافة الجهود بين الكلية ومؤسسات المجتمع الصناعي والاقتصادي في توفير الفرص التدريبية العملية لطلبة الكلية لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل. مشيراً إلى أن واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار والتي تقوم الجامعة بإنشائها حالياً، وما تضمه من تخصصات علمية وبحثية وموقعها الفريد القريب من جامعة الشارقة، سوف تساهم بشكل كبير في ربط البحث العلمي بمجال الصناعة والابتكار وخدمة المجتمع.

ثم ألقى سعادة عبد الله العويس بكلمة رحب خلالها بالحضور من أعضاء المجلس، معرباً عن سعادة بالعودة للحياة الطبيعية والمتمثلة في تنظيم الاجتماعات حضورياً، مؤكداً على أهمية عقد هذه الاجتماعات بشكل دوري، للاطلاع عن قرب على إنجازات الكلية ودراسة المقترحات المقدمة من الأعضاء والمضي قدماً في كل ما يتعلق بالارتقاء بالكلية من ناحية التدريب الوظيفي، وتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتنمية مهارات الطلبة والخريجين وفق أفضل المعايير العالمية.

ورحب الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع بالحضور، موضحاً بإن لدى الجامعة العديد من المشروعات التي تقوم بها الجامعة حالياً وذلك بالتعاون مع العديد من الشركات ومؤسسات وهيئات المجتمع المحلي

ومن جانبها قدمت الأستاذة الدكتورة ديما جمالي عميد الكلية الشكر لأعضاء المجلس الاستشاري للكلية على دعمهم المستمر للكلية واقتراحاتهم لتعزيز دورها في خدمة المجتمع المحلي، والمساهمة في إعداد طلبتها بما يحقق احتياجات سوق العمل. ثم قدمت عرضاً توضيحياً تضمن بالشرح مجموعة من المبادرات والخطط التنفيذية التي تعمل عليها الكلية من أجل الارتقاء بمستوى الخريجين وتنمية مهاراتهم المهنية والعملية، والفعاليات والأنشطة الداخلية والخارجية التي تعمل الكلية على تنفيذها بمعاونة ودعم الشركاء من أعضاء المجتمع المحلي.

كما أكدت عميدة الكلية أيضاً في كلمتها تقوم حالياً بتطوير العملية التدريسية والإرشاد الأكاديمي ودعم الكلية بمجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزة وزيادة البحوث العلمية المنشورة في المجلات والدوريات العلمية، وبصفة خاصة في مجال الاستدامة والابتكار والشركات العائلية وغيرها. كما تسعى الكلية حالياً على تنمية المهارات الابتكارية لطلبتها ودعم مهاراتهم على الإبداع والمشاركة والتأثير. وكذلك متابعة موضوع الاعتمادات الدولية لبرامج الكلية.

كما طرح رؤساء الأقسام رؤيتهم الخاصة بتطوير بيئة العمل وربط الخريجين بمجتمع الأعمال وتحسين مهاراتهم العلمية، واستعرض عدد من طلبة الكلية والخريجين خبراتهم وتجاربهم الشخصية في مجال ريادة الأعمال وسوق العمل.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذة الدكتورة ديما جمالي عميد الكلية، والأستاذ الدكتور حسين التميمي مدير برامج الدراسات العليا في الكلية، والدكتور محمد الحوري نائب عميد الكلية، والدكتور ولاء الكلش رئيس قسم المحاسبة، والدكتور صلاح الدين ديبوغلو رئيس قسم التمويل والاقتصاد، والدكتور شاكر بني ملحم رئيس قسم الإدارة، والدكتور بنايوتس زيرفوبولوس منسق برامج الدراسات العليا، والدكتورة نرجس حاج سالم الأستاذ المساعد بالكلية.

 ومن أعضاء المجلس حضر كل من سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعادة عبد الله بن أحمد الصالح وكيل وزارة الاقتصاد، وسعادة محمد علي الأنصاري الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة، وسعادة عبيد محمد السلامي، المدير العام، شركة دبي للاستثمار العقاري، وسعادة الدكتورة منى أل على مديرة أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات. وسعادة الأستاذ جمال إبراهيم الخضر نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قسم الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي، سوق دبي المالي

كما شارك بالحضور عن بُعد من خلال الاتصال الإلكتروني كل من سعادة الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام، دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، وسعادة جون بواسفيرت الرئيس Vistage الدولية المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Greenwood Consulting، وسعادة الدكتور سانجاي شارما عميد وأستاذ في كلية غروسمان للأعمال وجامعة فيرمونت وسعادة الدكتور خوسيه زغلول رئيس فخري لجامعة Earth University في كوستاريكا ورئيس GCHERA.



» العودة إلى قائمة الأخبار