تسجيل الدخول

عن المكتب

تم تأسيس مكتب الإلتزام والتدقيق الداخلي في شهر أكتوبر عام 2014 لمساندة مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية في تحقيق أهداف الجامعة وطموحاتها.

 
دور مكتب الإلتزام والتدقيق الداخلي:
  •  تسهيل التعاون، رفع مستوى الوعي، تقديم التوجيه ومعالجة الجوانب المتعلقة بالالتزام
  • وضع استراتيجية للتدقيق الداخلي لتحقيق التوازن بين التكلفة والقيمة، مع المساهمة في أنشطة الإدارة العامة والضوابط الداخلية وإدارة المخاطر
  • تعزيز ثقافة خاصة بالجامعة تتميز بعدم التسامح مع السلوك غير القانوني أو غير الأخلاقي وخلق الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين حول الآثار الضارة المحتملة للسلوك غير الأخلاقي
  • حل المشكلات من خلال تحسين جودة التعاون والتواصل
  • تقليص أخطار عدم الإلتزام مع زيادة احتمالية الكشف والتصحيح المبكر للأخطاء
  • توفير مصدر لأفضل الممارسات والمساعدة لمجتمع الجامعة بأكمله
  • وضع خطة وميثاق التدقيق الداخلي 
  • القيام بأنشطة التدقيق الداخلي وفقا لميثاقه، والذي صمم لإضافة قيمة وتحسين العمل من خلال تقييم الضوابط الداخلية والمالية والالتزام وتقييم المخاطر، مع مراعاة الأهداف الاستراتيجية للجامعة. وكذلك تقييم مدى كفاءة أنشطة الإلتزام، وتقييم الفعالية الكلية للبرنامج، والتوصية بإجراء تعديلات على البرنامج وتنفيذها حسب الضرورة
  • مساندة الإدارة العليا في وضع السياسات واللوائح، توفير فرص التوجيه لخلق الوعي
  • التنسيق مع قسم الموارد البشرية لمعالجة قضايا عدم الإلتزام
  • تقديم تقارير دورية عن نتائج الالتزام وأنشطة التدقيق الداخلي إلى لجنة الإلتزام والتدقيق الداخلي ومدير الجامعة والإدارة العليا
 

​الميثاق الأخلاقي
  • النزاهة
  • الموضوعية
  • السرية
  • الكفاءة
​معايير السلوك
  • الخدمة
  • التميز
  • القيادة
  • الحرفية