تسجيل الدخول

رسالة نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع - فرع خورفكان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 
دكتور/ أسامة الروبي
نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع – فرع خورفكان
 

الحمد لله الذي أنزل الكتاب هدى ونورا للعالمين ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم الأنبياء أجمعين سيدنا ونبينا المصطفى رحمة للعالمين الذي بعثه الله بالحق المبين، وعلى آله وصحبه أجمعين ، و بعد،،،

يطيب لي في البداية أن أرحب ببناتي وأبنائي الطالبات والطلاب ، وبكافة الزميلات والزملاء أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ، وبالزوار الكرام للموقع الالكتروني لفرع جامعة الشارقة بخورفكان هذا الصرح العلمي الكبير الذي أسسه وأرسى دعائمه ومبادئه صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد ، حاكم الشارقة ، رئيس الجامعة حفظه الله ورعاه.

إن فرع جامعة الشارقة بمدينة خورفكان مؤسسة تعليمية رائدة ومتميزة ، تؤمن بالقيم الأصيلة ووتتبنى رؤية معاصرة ومتطورة، وتركز على المبادئ الأساسية للتعليم الأكاديمي والبحث العلمي وفق أرقى معايير الجودة والتميّز في ظل توفير بيئة تعليمية ومهنية جاذبة ، ومشاركة مجتمعية طموحة وفاعلة تقوم على التعاون وتبادل الخبرات تحقيقاً لأهداف الجامعة وغاياتها.

ويعد فرع جامعة الشارقة بمدينة خورفكان أحد أهم مشاعل العلم والمعرفة والثقافة في المنطقة الشرقية بما يضمه من برامج أكاديمية متميزة في الشريعة والدراسات الإسلامية والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية وإدارة الأعمال والقانون والاتصال ، إضافة إلى برامج الماجستير في التاريخ والحضارة الإسلامية ، وعلم الاجتماع التطبيقي ، والقانون العام والقانون الخاص.

ويحظى فرع جامعة الشارقة بمدينة خورفكان بوجود كادر متميز من ذوي الكفاءة والخبرة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ، والذين يحملون على عاتقهم بكل أمانة وإخلاص رسم ملامح المستقبل لأبنائهم الطلبة وتسليحهم بالعلم والمعرفة ليصبحوا قادرين على حمل الأمانة في كافة مواقع العمل والانتاج.

ويتمتع فرع الجامعة بخورفكان منذ تأسيسه عام 2007 بكافة المرافق المتطورة لخدمة أغراض واحتياجات المجتمع المرتبطة بالتعليم العالي. وقد حقق هذا الحرم الجامعي نمواً كبيراً ومتزايدا في أعداد أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة. ويتكون الحرم الجامعي بمدينة خورفكان من مبانٍ شيدت وفقاً لأحدث التصاميم المعمارية ، كما يضم مكتبة وقاعات متطورة للمحاضرات، وعدد من مختبرات الحاسوب ، وقاعات للمطاعم، بالإضافة إلى مجمع رياضي وقاعة للمؤتمرات مزودة بأحدث التقنيات.

وسوف يشهد الفرع في المرحلة المقبلة ، بإذن الله تعالى ، توسعا في برامجه التي تخدم المنطقة الشرقية والمجتمع المحلي بعد صدور الأمر السامي من صاحب السمو حفظه الله ورعاه بتحويل الفرع إلى جامعة. وتحقيقا لذلك تسعي جامعة الشارقة في الوقت الحالي بخطوات حثيثة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية وبرامجها الأكاديمية والبحثية وأساليبها الإدارية كمنظومة متكاملة وكمنارة للمعرفة وباعثة للأفكار ومصدر للإبداع ، وذلك بما يتفق مع المعايير العالمية للجودة والاعتماد الأكاديمي.

أجدد الترحيب بزوارنا الكرام على الموقع الالكتروني لفرع جامعة الشارقة بخورفكان، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

والله من وراء القصد وهو المستعان ،،،