تسجيل الدخول

رسالة نائب مساعد المدير


​د. صالح محمد زكي اللهيبي

تمتاز جامعة الشارقة بكافة الخصائص الاستثنائية التي تجعل لها ميزة السبق والصدارة بين الجامعات وفي مختلف الميادين التي تعمل عليها الجامعة في المسارات الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وغيرها من الجوانب التي تميز هذه الجامعة عن غيرها ويجعلها اسماً بارزاً بين المؤسسات الأكاديمية.

إن من أبرز ما تمتاز به جامعة الشارقة تعدد الأفرع التي تتوزع في إمارة الشارقة، ومنها فرع الذيد والذي يركز على تلبية احتياجات أبناء المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة كما أنه يستقبل الطلبة من أبناء المناطق والمدن الأخرى ممن يسعون للدراسة في رحاب جامعة الشارقة ويطمحون لأن ينهلوا من معين علمها، ويحملوا اسمها اللامع.

يقدم فرع الذيد مجموعة من البرامج الأكاديمية الهادفة والواعدة، كما أنه يسعى للتوسع وتقديم المزيد من البرامج بالانسجام مع احتياجات المنطقة ورغبة الدارسين وإقبالهم على التخصصات والبرامج التي تطرحها الجامعة من خلال كلياتها المتنوعة والتي تقدم برامج علمية أكاديمية قوية ورصينة.

وتضم جامعة الشارقة فرع الذيد الكليات التالية:
·         كلية الشريعة والدراسات الإسلامية
·         كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية
·         كلية إدارة الأعمال
·         كلية القانون
·         كلية الاتصال
 ​
كما يضاف لذلك الأقسام الإدارية المتنوعة التي تلبي مختلف الاحتياجات وتقدم خدمات شاملة ومتكاملة تجعل من بيئة العمل رائدة وواعدة ومنسجمة مع التقدم الكبير الذي تحرزه الجامعة في مختلف المجالات وكافة المستويات.

ولجامعة الشارقة فرع الذيد شراكات عديدة مع المؤسسات المتنوعة والتي يتم العمل معها على تقديم أفضل الخدمات للمجتمع من خلال الخبرات العلمية والأكاديمية والبحثية المتوفرة في الجامعة والتي تساعد في تقديم أنشطة فاعلة ومؤثرة تستفيد منها قطاعات اجتماعية ومؤسسية عديدة.​